الأخبارمحليات

طلاب اليمن في روسيا يعلقون اعتصامهم

حيروت-متابعات

أعلن طالب اليمن في روسيا، تعليق اعتصامهم الذي استمر لأكثر من شهرين لاختبار مصداقية التوجيهات الحكومية الجديدة لحل مشكلتهم .

وقالت اللجنة في بيان لها إن التوجيهات الحكومة قضت بإعادة أسماء الطلاب الـ 113 الذين قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإسقاطهم من كشوفات المساعدة المالية للطلاب المبتعثين.

وأضاف البيان “أنه وفي حال لم يتم الاستجابة لكل المطالب وتنفيذ كل الوعود سوف تُستأنف مرة أخرى الوقفات الاحتجاجية وتتحمل الجهات الرسمية الممثلة للطلاب مسؤولية ما قد يترتب على ذلك”. وأشار البيان إلى أن “اللجنة التحضيرية استمرارها للمطالبة بحقوق الطلاب المشروعة والمكفولة بالقانون والمتمثلة بإعادة أسماء كل الطلاب المنزلين من الربع الأول إلى كشوفات المساعدة المالية بحسب توجيهات رئيس الوزراء دون استثناء وبعيداً عن العشوائية و الانتقائية”.

وطالب البيان بسرعة صرف مستحقات كل من تم إعادة أسماءهم بعد إسقاطها من كشوفات الربع الاول للعام 2020م وصرف مستحقاتهم إسوة ببقية الطلاب. وتشمل طلبات المعتصمين صرف المستحقات المالية المتأخرة من الربع الثاني والثالث والرابع لكافة الطلبة وكذا الرسوم الدراسية للعامين الدراسيين الأخيرين، واستمرارية الصرف بطريقة منتظمة.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى