الأخبارمحليات

في مؤشر على الخطر الذي يؤرق الشرعية .. المقدشي وبن عزيز يوجهون رسالة للقبائل وأمن مأرب يعلن الإستنفار

حيروت – خاص 

بدأت الشرعية ، خلال اليومين الماضيين سلسلة اجتماعات في مأرب ، في مؤشر على الخطر الداهم الذي يحيط بالمحافظة مع تقدم قوات الحوثيين في المدينة .

وترأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً ضم رئيس الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز وعددا من رؤساء هيئات ودوائر الوزارة وقادة المناطق العسكرية، لمُناقشة سير العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف الجبهات.

ووجه الاجتماع نداء للمواطنين والقبائل الذين لا يزالون تحت سيطرة الحوثيين ودعاهم للكف عن الزج بأبنائهم إلى مااسماها محارق الموت .

وكان  وكيل وزارة الداخلية التابعة للشرعية ، اللواء محمد سالم بن عبود الشريف، أمس  الأربعاء،  قد وجه برفع الجاهزية الأمنية في محافظة مأرب عقب التقدمات الأخيرة لقوات الحوثيين في عدة جبهات .

وشدد الشريف على أهمية رفع الجاهزية الأمنية في عموم الوحدات الأمنية المتواجدة في محافظة مأرب من أجل الإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال ” إن اليقظة والحس الأمني العالي التي تتمتع بها الوحدات الأمنية بمأرب كان له السبق في إحباط الأعمال الإرهابية التي كانت تسعى إلى تنفيذها جماعة الحوثي”.

وتعد اسلسلة الاجتماعات الموسعة للأجهزة الأمنية في مارب مؤشراً على الخطر الذي يتربص بالمحافظة نتيجة المعارك الدائرة فيها  ، كما يعد خطوة استباقية – بحسب مراقبين – للإختراق الحوثي الإستخباراتي والذي تسعى فيه قوات الحوثيين إلى اسقاط مأرب من الداخل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى