الأخبارمحليات

أكبر رأس في حركة الحوثيين يتدخل ويوقف حكم الإعدام بحق القاضي الذي سرب قضية مقتل الحمدي   ” تفاصيل “

حيروت – خاص :

أفادت مصادر قضائية ، اليوم الأربعاء ، بتوقيف حكم الإعدام عن القاضي عزي عمر بعد تدخل  زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي .

وقال القاضي عبدالوهاب قطران،  على حسابه في الفيسبوك ، :  توقفنا عن الاستمرار بحملة مناصرة القاضي عزي عمر المحكوم عليه بالاعدام ، مشيرا إلى أنهم تحصلوا على وعد من زعيم انصار الله عبدالملك الحوثي بإعادة النظر بالاحكام وانصافه ورفع الظلم عنه.
وشكر القاضي قطران  ، كل من تضامن وناصر وآزر هذه المظلومية.

يأتي هذا بعد ان  أفاد القاضي قطران ، الأسبوع المنصرم ،  بتعجيل حكم الإعدام بحق القاضي عزي عمر  ، بعد أن قام  النائب العام نبيل العزاني بارسال ملف القضية لرئيس نيابة استئناف شمال الامانة لسرعة ارساله لنيابة شرق الأمانة لتنفيذ حكم الاعدام الأحد الماضي  .

وكان قطران قد كشف  عن أهم فصول قضية القاضي عزي وهي تسريبه لقصة مقتل الحمدي للصحفي الذي تم اغتياله في صنعاء ،قبل سنوات ،  عبدالكريم الخيواني .

و وقع المشاط حكم الاعدام قبل ثلاثة اسابيع، فيما وقعها النائب العام القاضي نبيل العزاني قبل أسبوعين بعد ضغوط شرسة من قبيلة عنس .

وفيما الإفادات السابقة ، تحدثت عن الواقعة التي تسببت بحكم اعدام القاضي عزي  بانها عملية جنائية  حصلت قبل 18 سنة ،عندما قامت عصابة مسلحة بالتهجم واطلاق النار ليلا على منزل القاضي العزي بصنعاء، وحاولوا اقتحام المنزل، واثناء منعهم من اقتحام المنزل قتل احد افراد العصابة بباب منزل القاضي، إلا أن الاشارة إلى ان القاضي عزي هو من قام بتسريب قضية مقتل الرئيس السابق لليمن إبراهيم الحمدي تعد تطورا خطيرا وقد تكون هي مفتاح لغز مقتل الصحفي الخيواني قبل أعوام .

 وفي وقت سابق ،  نقل القاضي عبدالوهاب قطران  عن  شقيقة القاضي عمر وهي امرأة مسنة، بأنها طالبت بالتدخل السريع لإيصال صوتها وصوت القاضي عزي عمر، لكل اصحاب القرار وعلى رأسهم رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط وكل احرار العالم لإيقاف حكم الاعدام بحق شقيقها القاضي عزي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى