الأخبارمحليات

هكذا حاول الإنتقالي إحداث شق في حلف “قبائل حضرموت “

حيروت – خاص

اجتمعت يوم أمس شخصيات اجتماعية قبلية في حضرموت في “منطقة العيون “شمال شرق المكلا ،تلبية لدعوة وجهها المجلس الإنتقالي الجنوبي في حضرموت بقيادة (عقيل العطاس “عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي”)، وقد حضر الإجتماع عدد من الشخصيات القبلية الحضرمية التي كانت تنتمي لحلف قبائل حضرموت الذي يتزعمه الشيخ القبلي (عمرو بن حبريش ).

حيث اقر المجتمعون بياناً سياسياً أكد تأييدهم لإعلان المجلس الانتقالي “الإدارة الذاتية للجنوب”،
و جاء في نص البيان “أن حضرموت لن تكون الا جزء من الارادة الشعبية التي عبرت عنها الملايين في المكلا في يوم 18 من يوليو، كما أكد البيان عن استنكار المجتمعين وادانتهم الشديدة لما وصفوه بالكيانات التي تدعي تمثيلها حضرموت وتختزل حضرموت في اشخاص وان هؤلاء لايمثلون إلا أنفسهم وأن صوت حضرموت لن يكون تمثيلها إلا عبر مشايخها و وجهاءها واعيانها”،في اشارة عن رفضهم لتمثيل وفد حلف قبائل حضرموت الى الرياض الذي تم تعيينه من قبل رئيس حلف قبائل حضرموت “الشيخ عمرو بن حبريش”.

كما طالب المجتمعون بنشر قوات النخبة الحضرمية” في عموم حضرموت واخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية التي تشرف عليها دولة الإمارات .

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع جاء على خلفية رفض الانتقالي تمثيل حضرموت بوفد خاص للمشاركة في “مشاورات الرياض” الجارية لتشكيل الحكومة حسب اتفاق الرياض.

هذا ويرى مراقبون ان محاولة الانتقالي احداث انقسام داخل “حلف قبائل حضرموت”، يأتي على خلفية اجتماع الوفد المبعوث عن حلف حضرموت والتقاؤهم بهادي واعلانهم تأييدهم لمشروع الدولة الاتحادية في اليمن ،مما يؤكد رفضا قاطعا لمشروع الادارة الذاتية المعلن عنه من قبل المجلس الانتقالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى