الأخبارمحليات

الأمم المتحدة: اليمن بحاجة لأكثر من 3 مليار دولار لتجاوز خطر المجاعة

حيروت- متابعات

تنظم الأمم المتحدة اليوم بالشراكة مع سويسرا والسويد مؤتمرا افتراضيا لدول مانحة، في مسعى لجمع ما يقارب 3 مليارات و85 مليون دولار لمساعدة اليمن.

ويهدف المؤتمر -الذي من المقرر أن تشارك فيه 100 حكومة وجهة مانحة أخرى- إلى منع حدوث مجاعة واسعة النطاق في اليمن، بحسب تعبير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وناشد غوتيريش أمس، دول العالم التبرع “بسخاء” لليمن في مؤتمر المانحين الدوليين، مشددا على أن اليمن الآن في خطر داهم من أسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود.

وأضاف في بيان رسمي أنه في حالة عدم اتخاذ إجراءات فورية قد تزهق ملايين الأرواح، وسنخاطر ساعتها بحدوث مأساة، ليس فقط في الخسائر الفورية في الأرواح، ولكن مع عواقب يتردد صداها إلى أجل غير مسمى في المستقبل.

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، فإن 24 مليون شخص من بين 29 مليونا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

وكانت 12 منظمة إنسانية -من بينها “أنقذوا الأطفال” (Save the Children) البريطانية- حذرت الجمعة الماضي مما وصفتها بكارثة في حال استمرار تخفيض التمويل.

وقالت المنظمات -في بيان مشترك- إن “التخفيضات الشديدة في المساعدات أدت إلى تعميق معاناة الناس”، مشيرة إلى أن هناك 6 ملايين شخص، بينهم 3 ملايين طفل من دون مياه نظيفة وخدمات صرف صحي خلال جائحة عالمية، في إشارة إلى فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى