الأخبارمحليات

تحذيرات صارمة للسائقين وهذا وماسيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات  :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية احتمال هطول أمطار خفيفة على عدد من مناطق محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

ولفت المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، إلى تشكل الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات ( صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، لحج وأبين ).

وذكر المركز في نشرته أن طقس المرتفعات الجبيلية يكون صحو إلى غائم جزئياً وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وغائم جزئياً إلى غائم نهاراً والفرص مهيأة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة التي قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأفاد بأن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء منها وتمتد إلى المرتفعات المحاذية لها، الرياح جنوبية شرقية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل الغربي وخاصة الجزء الجنوبي منه وباب المندب حيث تصل أقصى سرعة لها 20 عقدة، وشمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وأشارت النشرة إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها 18 عقدة.

الى ذلك نبه المركز الوطني للأرصاد سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية ومن الإنزلاقات الطينية.

 كما نبه المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، ونبه المواطنين خاصة كبار السن والأطفال من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى