الأخبارعربي ودوليمحليات

عاجل : بوتين يبدأ اجتياح أوكرانيا خلال هذه اللحظات وبايدن يتوعد برد عسكري جماعي

 

حيروت – وكالات

تحدثت وسائل إعلام عن سماع دوي انفجارات بعدد من المدن الأوكرانية فجر اليوم، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدء عملية عسكرية خاصة لحماية إقليم دونباس.

وشدد الرئيس بوتين، في كلمة متلفزة وجهها إلى مواطني روسيا اليوم، على أن روسيا ستسعى جاهدة لنزع السلاح ومنع التعصب القومي في أوكرانيا، وكذلك تقديم أولئك الذين ارتكبوا العديد من الجرائم الدموية ضد المدنيين، بمن فيهم مواطني روسيا الاتحادية، إلى العدالة”.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين، إن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات لسوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن دوي انفجارات سمع في العاصمة كييف وكراماتورسك (شرق) وخاركوف (شمال شرق) وأوديسا (جنوب)  وبيرديانسك (جنوب شرق)، وكذلك في منطقة مطار بوريسبيل الدولي في كييف.

وأكد مراسل وكالة “تاس” سماع دوي انفجارات في منطقة مطار بوريسبول قرب كييف ، مؤكدا بأن أعداد كبيرة من السيارات الخاصة تغادر العاصمة الأوكرانية كييف

بايدن: شعب أوكرانيا تعرض لهجوم غير مبرر من قبل القوات الروسية

وفي أول رد له ،  قال الرئيس الأمريكي جو بايدن سترد الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها بطريقة موحدة وحاسمة على الهجوم الروسي على أوكرانيا .

وأضاف : بوتين اختار حربا ستؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ومعاناة

وتابع : شعب أوكرانيا تعرض لهجوم غير مبرر من قبل القوات الروسية

وحمل روسيا مسؤولة عن الموت والدمار اللذين سيتسبب بهما الهجوم على أوكرانيا

وشدد على أن  الولايات المتحدة سترد وحلفاؤها وشركاؤها بطريقة موحدة وحاسمة على الهجوم الروسي على أوكرانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى