الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات :

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن الأجواء المرتفعات الجبلية تكون جافة وباردة على محافظات ” صعدة، عمران، صنعاء، شرق المحويت، ذمار والبيضاء ” خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين ، أن طقس سيكون بارد نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات (الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوه، مأرب، الجوف وحضرموت) ، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهارا.

وتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية ، والرياح جنوبية شرقية على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الساحل الغربي، معتدلة الى نشطة مثيرة للأتربة والرمال تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 25 عقدة خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب .

وذكر المركز أن أجواء المناطق الصحراوية تكون جافة وباردة نسبياً خلال الليل والصباح الباكر، مشمسة نهاراً، والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال، بينما تكون أجواء أرخبيل سقطرى صحوة الى غائمة جزئياً ، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر في المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر خاصة اصحاب القوارب الصغيرة من ارتفاع الموج واضطراب البحر على الأجزاء الجنوبية من البحر الاحمر ومدخل باب المندب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى