الأخبارمحليات

شيخ حضرمي ينفي مزاعم إبن عيسى آل عفرار حول مطالبته بإقليم مستقل حفاظاً على الهوية المهرية “فيديو “

حيروت – خاص 
فجر رئيس مرجعية قبائل حضرموت الشيخ / عبدالله الكثيري ، مفاجأة مدوية من العيار الثقيل في مقابلة تلفزيونية مع قناة حضرموت الفضائية .
وقال الشيخ/ عبدالله الكثيري ان أبناء المهرة لايعارضون انضمام محافظتهم تحت مسمى أقليم حضرموت الا بعض الجماعات المحسوبة على تيار جماعة الاخوان المسلمين.
وقال الكثيري لقناة حضرموت انه التقى بالشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار – ” رئيس المجلس العام السابق لابناء محافظتي المهرة وسقطرى ” . في فندق ” بلازا ” في الرياض واكد بن عفرار انه ليس هو من يرفض أقليم حضرموت ولا مانع لديه ولكن أبناء المهرة الذي اسماهم ” الاخوان ” هم الذين يرفضون انضمام المهرة تحت مسمى أقليم حضرموت.


وقال الكثيري : ان إبن عفرار يقول ان هناك رفض شعبي واسع لهذه الخطوة التي تمنع عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام السابق من الموافقة على أنضمام المهرة تحت مسمى أقليم حضرموت.


وكان إبن عفرار قد صرح في وقت سابق بأنه لن يرضى إلا بإقليم مستقل للمهرة حفاظاً على الهوية المهرية لكن الشيخ الكثيري نفى مزاعم عبدالله بن عيسى عبر تصريحه لقناة حضرموت .

تجدر الإشارة إلى أن  أسرة آل عفرار ، أزاحت  عبدالله بن عيسى من رئاسة مجلس الاسرة وعينت السلطان / محمد بن عبدالله آل عفرار رئيس لمجلس الأسرة ، بالأجماع.
وأجتمعت الامانة العامة في عاصمة المحافظة الغيضة بعد تزكية أسرة آل عفرار والقبائل في المحافظة وفوزه بغالبية الاصوات وانتخبت السلطان / محمد بن عبدالله آل عفرار – رئيسا للمجلس العام لابناء المهرة وسقطرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى