الأخبارمحليات

أول مكون يمني يحدد موقفه من مشاورات الرياض

 

حيروت ـ خاص

أعلن مكون يمني ، اليوم الخميس ، عن موقفه من مشاورات الرياض .

 

وأصدر مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بياناً عبر فيه عن تأييده للمشاورات ، مؤكداً أنها تأتي من صميم مواقفه المؤيدة للسلام والمصالحة في المنطقة .

 

وطالب المجلس أطراف المشاورات في الرياض بالإمتثال للشفافية واطلاع الرأي العام بمخرجات تلك المشاورات ، موجهاً شكره لسلطنة عمان على جهودها في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء في عموم المنطقة وخصوصاً في اليمن، وفق البيان .

 

إليكم نص البيان :

 

تابع مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي مشاورات الرياض ، بعد سنوات الحرب المريرة التي لامست تداعياتها جميع الأطراف دون استثناء .

 

 

إن مجلس الإنقاذ الجنوبي كان هو السباق في المباركة والإشادة بإصلاح ذات البين بين دول الجوار ، على اعتبار أن المصالحة والسلام مع حفظ الحقوق مبدأ يعتنقه المجلس منذ تأسيسه ويتناغم أيما تناغم مع أهدافه ومبادئه ، فإنه ، ومن هذا المنطلق ، يعلن المجلس تأييده لمشاورات الرياض ، ويعتبرها خطوة إيجابية تأتي ضمن السياق الذي طالبنا به للوصول إلى السلام العادل في اليمن والمنطقة عموماً .

 

والمجلس إذ يبارك هذه الخطوة التي قد ترسم حاضر ومستقبل اليمن والمنطقة ، فإنه يطالب ويحث اطراف مشاورات الرياض على التزام الشفافية وإطلاع الرأي العام بفحوى النتائج والمخرجات التي تم ويتم التوافق عليها ، فهي تمس الشعب اليمني بصورة مباشرة لكونه صاحب الشأن والمعني بأي اتفاقات وكذلك كونه المتضرر الأكبر من سنوات الحرب ، وهو من ستنعكس عليه وعلى مستقبله تلك النتائج سلباً أو إيجاباً بوجه خاص ، وبطبيعة الحال ، ستتأثر دول المنطقة جميعها بتلك النتائج التي نرجو أن تصب في مصلحة الجميع .

 

 

ختاماً ، نشكر سلطنة عمان على الجهود المبذولة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء في عموم المنطقة وخصوصاً في اليمن ،والتي أثمرت بالهدنة ووقف إطلاق النار حتى الآن وصولاً إلى سلام كامل ودائم وشامل .

 

مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي

20 سبتمبر 2023م

الموافق 5 ربيع أول 1445 ه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى