الأخبارمحليات

البنك الدولي يتهعد بتقديم المساعدة والدعم الفني للبنك المركزي اليمني

 

حيروت – عدن

يعتزم البنك الدولي تقديم المساعدة والدعم الفني للبنك المركزي اليمني بما يساهم في تطوير الأداء ومعالجة الإنهيار الإقتصادي الذي تعيشه البلاد، بالتزامن مع تعيين إدارة جديدة للبنك المركزي.

وبحسب صفحة البنك المركزي اليمني بعدن على فيسبوك، فقد عقد فريق البنك المركزي اليمني بعدن برئاسة د. محمد  عمر باناجه نائب المحافظ صباح الأربعاء، اجتماعاً مع فريق البنك الدولي عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة جوانب مشروع المساعدة والدعم الفني المقدمة للبنك المركزي اليمني.

واستعرض الخبير الاقتصادي اكرم الشوربجي خلال الإجتماع، محاور وأهداف المشروع والتنسيق للمساعدات المقدمة من شركاء التنمية للبنك المركزي اليمني وضمان شموليته ليضم كافة أنشطة البنك وتطوير أداءه في القيام بوظائفه وتحقيق أهدافه، وتعزيز دوره الريادي في قيادة القطاع المصرفي، وتطبيق معايير الالتزام وأسس الحوكمة الحديثة.

وفي الاجتماع جرى مناقشة موضوع التقييم المالي، والخطوات اللاحقة التي ترمي الى إعداد خطة عمل تنفيذية لتطوير أداء البنك المركزي اليمني.

وخلال الأيام الماضية، تلقى البنك المركزي اليمني والحكومة اليمنية، دعما سياسيا ودبلوماسيا قويا من اللجنة الرباعية الدولية حول اليمن والتي تضم بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات.

وفي السادس من الشهر الجاري عين الرئيس هادي قيادة جديدة للبنك المركزي اليمني برئاسة أحمد أحمد غالب والذي عين محافظا للبنك، في الوقت الذي تحسن سعر الريال أمام العملات الأجنبية، فيما تسعى الحكومة للحصول على وديعة نقدية من السعودية، ضمن جهود تبذل للحد من الإنهيار الذي شهدته العملية اليمنية ووصل فيها سعر الدولار إلى 1700 ريال يمني، في أعلى مستوى له على الإطلاق.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏شاشة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى