الأخبارمحليات

قبائل العوالق بشبوة يصدرون بياناً نارياً شديد اللهجة رداً على تصريحات “الزبيدي” حول التطبيع مع إسرائيل

حيروت – خاص

استنكرت قبائل العوالق بمحافظة شبوة تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي حول التطبيع مع إسرائيل في حوار متلفز على شاشة قناة روسيا اليوم.

وقال رئيس حلف شباب العوالق أكرم خشاع في بيان صادر عنها الخميس إن تصريحات الزبيدي لا تمت بصلة لعقيدة الشعب اليمني الجنوبي ولا مبادئه ولا عروبته تجاه العدو الإسرائيلي المحتل لأراضي المسلمين المقدسة.

وأعربت قبائل العوالق في بيان لها عن خيبة أملها من تلك التصريحات التي لا تعبر عن شعب الجنوب ولا أبناء الجنوب وتضحياتهم في سبيل تحرر الجنوب من الاستعمار البريطاني على مدار أكثر من قرن من الزمان.

وأضاف البيان بأن العدو الإسرائيلي المحتل لأراضي الشعب الفلسطيني بالقوة منذ العام 1948م وحتى اليوم ويستبيح كرامة أخواننا في فلسطين وهم يقدموا قوافل الشهداء عاما بعد عام كان من باب أولى على الزبيدي أن يعتبر من ذلك قبل أن يكون يفكر بذلك التصريح الذي أساء لقبائل الجنوب وأبناء الجنوب كافة .

ودعا البيان كافة قبائل الجنوب وأبناء الجنوب بمختلف مكوناته إلى إعلان رفضهم لتلك التصريحات التي أطلقها عيدروس الزبيدي وترحيبه بالتطبيع مع إسرائيل .

وأكد البيان على أن من يبيع نفسه وكرامته للمستعمرين الجدد ليس بغريب عليه بأن يبيع مقدسات المسلمين وأراضيهم وأرضه وكرامته للعدو الإسرائيلي.

وأوضح البيان أن أبناء الجنوب لن يتنكروا لأخوانهم من أبناء الشعب الفلسطيني والذين يمثلوا النسق الأول للأمة العربية والإسلامية في الدفاع عن مقدسات المسلمين ممثلة بالمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين وأن قضية القدس هي قضية كل مسلم حر مهما كانت التضحيات في سبيل تحرر مقدسات الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى