الأخبارمحليات

بايدن يعين مبعوثاً أمريكياً إلى اليمن لوضع نهاية للحرب ومسؤول أمريكي يزف بشرى خاصة للحوثيين

حيروت – متابعات 

أفادت وسائل إعلام دولية بأن الرئيس الامريكي جو بايدن يعتزم ارسال مبعوث خاص إلى اليمن.
وقالت وكالة “رويترز” أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم تعيين دبلوماسي مخضرم مبعوثاً خاصاً لليمن
وأشارت وسائل الاعلام إلى أن بايدن يعلن اليوم تسمية الدبلوماسي تيموثي ليندركينغ مبعوثا أمريكيا إلى اليمن

في السياق ، قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن تشجيع الأطراف في اليمن على إنهاء الصراع سيكون أول مهام تيموثي ليندركينغ ، مؤكدة أن إنهاء الحرب في اليمن سيكون عملا صعبا ولن ينجح دون متابعة يومية.


وأشارت الصحيفة  نقلا عن ذات المسؤول تأكيده على أنه “من المرجح أن يلغى قرار إدارة ترامب تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

يأتي ذلك بعد أن اعلنت الادارة الامريكية تجميد مؤقت لمبيعات السلاح للمملكة العربية السعودية والامارات، وقبلها وعد بايدن في مهرجاناته الانتخابية بإنهاء الحرب في اليمن.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إيقاف العدوان الصهيوسعودي الأمريكي الترامبي على اليمن لن يكون عادلا اذا لم يتم معه محاكمة دول العدوان ومرتزقتهم عن جراثيم الحرب التي ارتكبوها بحق عشرات آلاف الأبرياء من النساء والأطفال والقصف العشوائي الذي كانت ترتكبها طيارات العدوان على المساكن والبيوت والمدارس والمستشفيات والطرقات ودور العلاقه وسياسة الحصار والتوجيه وتعويم العملة ومنع وصول الدواء والمشتقات التغطيه وفوق كل ذلك القنابل الكيماوية والعنقوديه وارسال الارهابيين القاعده وداعش لتفجير المدنيين ومالم يتم التحقيق في الجراثيم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته وينسبونها إلى الجيش واللجان الشعبيه لتضليل الرأي وحجب الحقيقة عن المجتمع ذلك التضليل الذي وصل إلى حد وصم صفة الارهابيين على الشعب اليمني المقاوم العدوان ولن يكون عادلا مالم يتم محاكمة مجرمي الحرب وتعويض اليمن في كل ملاحقه من تدمير للبنية التحتية وتدمير الحضارة والآثار…الخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى