الأخبارمحليات

تحذيرات هامة لـلمغتربين اليمنيين

حيروت – متابعات :

وجھت مصادر أمنیة یمنیة، الیوم السبت، ستة تحذیرات ھامة لـ”المغتربین الیمنیین” المسافرین عبر طریق الودیعة-العبر- مارب.

ودعت المصادر كافة المسافرین الیمنیین المغادرین أو الواصلین الى الاراضي الیمنیة الى عدم التوقف في سوق الودیعة أو العبر لأن المتقطعین لدیھم عناصر منتشرین في السوقین أمام المطاعم أو عند الصرافین أو سوق القات، لرصد المغتربین ومعرفة أعدادھم وما اذا كانوا یمتلكون أي سلاح تمھیدا لإبلاغ المتقطعین بمواصفات السیارات التي یستقلونھا و أوصاف المسافرین بحسب المشهد اليمني .

وناشدت المصادر كافة المسافرین الیمنیین الواصلین الى الیمن بالخروج من منفذ الودیعة الحدودي مع المملكة العربیة السعودیة خلال الفترة الصباحیة وتجنب الخروج في الفترة المسائیة، وعدم حیازة أي مبالغ مالیة كبیرة بحوزتھم، وتجھیز ما یحتاجون من تكالیف للسفر بالریال الیمني بداخل أسوار المنفذ بعیدا عن عیون جواسیس وأعوان المتقطعین الذین ینتشرون في الاسواق المذكورة وأماكن أخرى.

وشددت المصادر بأن على المغتربین المسافرین الابتعاد عن تصویر سیاراتھم وما تحملھ ونشر ذلك عبر شبكات الاجتماعي لكونھا تساعد عصابات التقطع في رصدھا والانقضاض علیھا بنجاح.

وأكدت المصادر بأن على المغتربین المغادرین الى المملكة الانتباه للطریق بشكل جید ومدى خلوھا من الحفر والمطبات، والتركیز على الطریق التي سیعبرون منھا فور دخولھم الاراضي الیمنیة والتي ھي طریق العبر الملیئة بالمخاطر والحفر والمطبات حفاظا على سلامتھم.

وتشھد طریق العبر حوادث تقطع ونھب وقتل متفرقة بین الفینة والاخرى معظم ضحایاھا من المغتربین الیمنیین، في ظل دعوات للحكومة الیمنیة المعترف بھا لتأمینھا أمام المسافرین.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى