غير مصنف

بدعم من مؤسسة صلة … مؤسسة الرسالة تختتم مشروع مهنتي بين يدي الرابع في عدن

حيروت – خاص :

بدعم من مؤسسة صلة للتنمية اختتمت مؤسسة الرسالة صباح اليوم الاربعاء الدورات المهنية لبرنامج مهنتي بين يدي الرابع وتسليم أدوات التمكين الاقتصادي للمشروع لعدد من المشاركات في العاصمة المؤقتة عدن .

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة احمد سمير ان المشروع يهدف الى تدريب وتمكين الشباب في سوق العمل في مجال التمريض والأسعافات الأولية ومجال الاعلام والتصوير .

وأضاف ان المشروع استهدف 37 متدربا من الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود في العاصمة المؤقتة عدن من اجل احداث نقله نوعية في حياة الأسر وتمكينه في سوق العمل ونقلهم من حالة الاحتياج إلى الإنتاج والاعتماد على النفس.

وفي الاحتفالية التي نظمت برعاية من محافظ محافظة عدن أوضح احمد سمير أن مشروع مهنتي بين يدي الرابع يعد من مشاريع التنمية المستدامة الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية وتنفذه جمعية الرسالة للتنمية.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق استدامة مستمرة لدخل الفرد والأسرة، ويهدف إلى المساهمة في القضاء على البطالة والفقر من خلال تأهيل وتدريب أرباب الأسر ودمجهم بسوق العمل.

وأوضح الى ان هذه الدوره والتي تعد الرابعة من دورات برنامج مهنتي بين يدي في تخصصات التمريض والتصوير والاداره والتي استمرت على مدى ستة اشهر اكتسب من خلالها المتدربون العديد من المعارف الفنيه والمهنية الت تؤهلهم للولوج في سوق العمل بتخصصاتهم المختلفه.

حضر الاحتفال وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ووكيل محافظة عدن لشؤون التاني لتعليم الدكتور محسن مهيب ووكيل وزارة التعليم العالي والفني والتدريب المهني الدكتور موال الشعيبي ورئيس الهيئة الاستشاريه بالمحافظه ابوبكر احمد علي ومستشار وزير الحكم المحلي الشيخ جمال بالفقيه ورئيسة مؤسسة صله للتنميه دعاء أنور الشرجبي وعدد من الشخصيات الأجتماعيه والمدربين وأهالي الخريجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى