الأخبارمحليات

قيادي بارز في الإنتقالي يعلق على التطبيع مع إسرائيل ..ويؤكد : دعمنا للحكومة الجديدة لن يستمر

حيروت – خاص

قال عيدروس النقيب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن إن التطبيع مع إسرائيل هو قرار يخص كل دولة على حدة وفقا لمصالحها وأولوياتها، وأن كل بلد حر في اختيار علاقاته مع أي من دول العالم.

وأضاف في مقابلة مع “سبوتنيك”: “نحن نرى أن التطبيع والعلاقة مع أمريكا وإسرائيل وبقية البلدان هي شأن داخلي لكل بلد بنفسها، وكما نعلم أن التطبيع بدأ في العام 1977 عندما أقدم (الرئيس المصري محمد أنور) السادات على زيارة القدس وتوقيع اتفاقية كامب ديفيد وما تلاها من اتفاقية وادي عربة مع الأردن، ثم اتفاق أوسلو مع منظمة التحرير الفلسطينية”.

وتابع: “من حق الدول العربية أن تختار العلاقة المناسبة لها مع أي دولة من الدول، وكما قال تشرشل: “لا توجد عداوات ولا صداقات دائمة ولكن مصالح”، وبالنسبة لنا سوف نختار طريقة تعاملنا مع مختلف البلدان وفقا لمصالحنا.

وفيما يتعلق بالحكومة الجديدة , قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس، الدكتور عيدروس النقيب، إن دعم المجلس الانتقالي للحكومة لن يستمر إلى ما لانهاية، في حال لم توف بتنفيذ التزاماتها وأبرزها صرف المرتبات وتحسين الخدمات، في إشارة إلى عزم المجلس الانقلاب على الحكومة إذا لم تلب هذه الشروط.

وأوضح النقيب أن دعم الانتقالي الحالي لهذه الحكومة مشروط بأن تقوم هذه الحكومة بإنجازات عملية على الأرض، من خدمات وتوفير أمن وتوفير مرتبات الناس وبشكل خاص الموظفين الحكوميين والمتوقفة منذ أشهر وتعدى بعضهم العام لم يتقاضى راتبه، حسب قوله.

وأكد القيادي في الانتقالي، أنه لن يستمر المجلس في دعمهم إلى ما لانهاية “وإنما بقدر وفائها بالاتزامات وما تحققه من نجاحات لصالح المواطنين واستقرار الاوضاع وتوفير الخدمات في المحافظات الجنوبية”، حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى