الأخبارمحليات

كشف عن وجود ” مندسين” في أوساط قيادات الحوثي وتحدث عن الفساد المستشري .. السامعي يفتح النار وسط صنعاء ويؤكد : ” السقف سيقع على الجميع”

 

حيروت – خاص

كشف البرلماني أحمد سيف حاشد عن تفاصيل جلسة برلمانية غير مبثوثة ، اليوم الاربعاء ، بحضور الشيخ سلطات السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء ، حيث تطرق الأخير على العديد من قضايا الفساد المستشري في مؤسسات الدولة .

 

 

وبحسب حاشد ، فقد أكد الشيخ السامعي ، خلال الجلسة التي حضرها رؤساء ومقرري اللجان في برلمان صنعاء عصر اليوم على تمادي المسؤولين في الفساد قائلاً: ” نقولها لأصحابنا عندما يتمادى المسؤولون في الظلم والفساد، وفي إنهاك الشعب وإذلال الناس، فإن الدولة تؤول إلى الزوال.. الظلم والفساد يزيل الدول ” .

 

وتابع السامعي : ” إذا أردتم الدولة أن تستمر يجب أن يحترم الدستور والقانون ، مؤكداً بأن رئيس الوزراء يصدر عدة توجيهات ولا ينفذ منها هذا الوزير شيئا ”

 

مضيفاً:” بهذا الشكل سيقع السقف على رأس الجميع ” .

 

 

وحذر الشيخ السامعي من وصفهم ب ” الشركاء في هذه السلطة” من وقوع السقف على ” رؤوسكم جميعا إذا استمر الفساد بهذا الشكل في كل مؤسسات الدولة ” .

 

 

وقال : والله والله والله ، لو مش تدخلنا في قضية فلسطين لكان الوضع غير ، كان المخطط كبيرا ” ، لافتاً إلى وجود من وصفهم ب ” مدسوسين ” داخل السلطة يعملون لصالح الأعداء برضاهم أو بعلمهم أو بغبائهم.. ويوجد من يوجههم ،حد قوله .

 

وأشار النائب حاشد إلى وثيقة رفعها الشيخ السامعي تحوي حكما شرعيا صادرا من المحكمة التجارية ضد وزير التجارة والصناعة ، لم يتم تنفيذه، متهكما على الوزير بأنه فوق القضاء، وفوق القانون، وفوق الحكومة، وفوق كل شيء .

 

 

وتساءل الشيخ السامعي : ممن هو مدعوم ؛ لا ندري..!! .

 

السامعي لفت إلى أن: هذه القضية من القضايا التي وصلتنا ، نحن خدام لهذا الشعب.. الذي سوف يتسلط عليه سوف يقع على رأسه.

 

 

وأوضح الشيخ السامعي بأن البضائع الأمريكية والإسرائيلية ودول العدوان موجودة في صنعاء والمحافظات، مستدركا بالقول ان ” الدول التي ساعدتنا على صناعة الصواريخ والطائرات المسيرة ممنوع دخولها ” .

 

 

وأشار السامعي إلى أن بضائع أمريكا وإسرائيل تدخل ، وبضائع إيران وعمان ممنوعة من الدخول ،مؤكدا مرور أشهر دون السماح من قبل الوزير المطهر للقواطر في المنافذ من الدخول .

 

كما رفع الشيخ السامعي ، بحسب حاشد ، عدة وثائق ، حيث تكشف إحداها بأن وزير التجارة والصناعة كان محالا لنيابة الأموال العامة، حالما كان نائبا لشركة الغاز، وبدلا من محاكمته صار وزيرا ، كما كشفت وثيقة أخرى إعفاء دخول مصنع سجائر من الجمارك .

 

وتساءل الشيخ السامعي قائلا : ” هذا المصنع مش عارف حق من؟! ويغلقون مصنع هايل الذي كان يدر علينا أربعة مليار ريال شهريا..!!

أعفي الحليب واعفي الرز اذا كنت بتعفي..!!

يا نواب الشعب اعرفوا لمن بيشتغلوا هؤلاء..

 

 

عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين أكد بأن ٧٥ في المائة من الرأسمال الوطني ذهب الى السعودية بسبب وزارة التجارة والصناعة، فيما ” اليمن ستبقي للوزير وللذي عينه” ، حد قول السامعي ، مضيفاً: ” بعض التجار باتوا يعاملوا على نقل مصانعهم.

لدينا تجار مش جاسرين يتكلموا.. لو تكلم التاجر حبسه” .

 

وتابع قائلا : شوفوا يا إخوان. والله اذا لم نقف مع هذا الشعب الجائع في هذا الظرف سوف نتحاسب دنيا وآخره.

 

وفي معرض كشفه لفساد وزير التجارة والصناعة ، رفع السامعي وثيقة قانونية تنص على أن إغلاق المحل لا يتم إلا عبر القضاء، وهذا ( يقصد الوزير المطهر ) يغلق شركات، ومن ضمنها “شركة شهاب” التي أغلقها لمدة شهر.

 

وتساءل السامعي متهكما من الوزير المطهر قائلا :” من أنت حتى تغلقها..؟! في قضاء.. في دولة.. إذا كل واحد يغلق من رأسه رجعنا لحكم الغاب. شركة عمرها مائة سنة، أكبر من أعمار آبائنا، يجي يغلقها ” .

 

وتطرق السامعي إلى قضايا فساد أخرى لوزير التجارة والصناعة ، موضحا بأن الأخير يقوم بتعيين أشخاص في المكاتب وغيرها دون امتلاكهم أدنى مؤهلات .

 

وقال : ” شركة عبدالله عباس الخزاعي، أغلقوا محلاتهم وما عندوش البضاعة التي يقولوا عليها.. قالوا لهم مافيش معانا.. كنا نبيعه ومابوش.. أغلقوا محلاتهم ” .

 

ويأتي مانشره حاشد استكمالاً لمنشورات سابقة للنائب على حسابه في منصة إكس ، مساء اليوم ، بشأن مطالبة الشيخ السامعي بمحاكمة وزير التجارة والصناعة في حكومة الحوثيين محمد شرف المطهر ،وذلك بحضور الأخير تلك الجلسة على خلفية قضايا فساد متعددة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى