الأخبارمحليات

هذا ما اقدمت عليه قوات الأحتلال السعودي لعرقلة الحركة التجارية في منفذ شحن

حيروت – متابعات خاصة :

قال رئيس لجنة اعتصام المهرة “حميد زعبنوت ” إن القوات السعودية تواصل عرقلة الحركة التجارية في منفذ شحن الحدودي وتكبيد التجار ورجال الأعمال خسائر فادحة.

وأضاف “زعبنوت” في تغريدات على صفحته الرسمية في “تويتر” إن رجال الأعمال والتجار في منفذ “شحن” البري الحدودي مع سلطنة عمان يعانون من تأخير متعمد في المعاملات وعرقلة مستفزة للبضائع ومنع معظمها من العبور إلى البلاد.

وأشار زعبنوت إلى أن كل تلك الممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال السعودي تتم بشكل متعمد من قبل قوات الاحتلال السعودي وأدواتها المتواجدة داخل المنفذ .

وأكد أن تلك الإجراءات دفعت البعض من التجار إلى تغيير حركته تجارية عبر منفذ الوديعة السعودي وهو هدف تسعى الرياض لتحقيقه منذُ فترة طويلة.

 وعبر زعبنوت عن استغراب لجنة الاحتجاج السلمي من الإصرار المستمر لقوات الاحتلال السعودي على تواجدها في منفذ شحن البري وعرقلة سير العمل فيه بشتى الطرق وبأساليب مختلفة من أجل الدفع بالتجار والمواطنين للعزوف عن المنفذ الذي ظل ومازال متنفس اليمنيين الوحيد منذُ بداية الحرب والحصار الذي تفرضه السعودية على كل المنافذ والموانئ والمطارات اليمنية.

وكانت القوات السعودية قد منعت السفن التجارية من الوصول إلى ميناء نشطون في المهرة بالتزامن مع وصول سفينة تحمل قيادات وشخصيات استخباراتية اماراتية ضمن مخطط جديد يسعى لتمكين السعودية والامارات من السيطرة على الموانئ البحرية شرق اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى