الأخبارمحليات

الكشف عن لجنة تحقيق دولية مستقلة للقيام بهذه المهمة في عدن

حيروت – متابعات خاصة :

قرر التحالف الدولي AIDL تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق بجريمة قصف مطار عدني الدولي المدني واصفًا إياه بأنه يعتبر جريمة حرب.

وكلّف التحالف الدولي AIDL رئيس لجنة تقصي الحقائق الدولية المستقلة لديه السيد أندي فرموت، للشّروع بمباشرة إجراء التحقيقات وتوسيع البحوث حول هذا الحادث الإجرامي .

وطالبت التحالف الدولي السيد أندي فرموت برفع تقرير مفصل لنتائج ذلك لعرضه على مختلف الجهات والمؤسسات الدولية الرسمية .

كما كلف التحالف الدولي المكتب القانوني بالتحالف الدولي بالعمل على تقديم ملف قضائي بشأنه إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المتورطين بالحادثة بناء على نتائج التحقيقات.

وأعتبر التحالف الدولي AIDL قصف مطار عدن المدني يوم الأربعاء قبل الماضي 30 .12 .2020  بالجريمة البشعة حيث شهد ذلك اليوم وجود عدد كبير من المواطنيين المدنيين لاستقبال الحكومة الجديدة .

وأضاف التحالف الدولي AIDL بإن هذا الحادث الإجرامي يشكل جريمة حرب مكتملة الاركان الامر الذي يوجب ملاحقة مرتكبيه وكافة المتورطين فيه دوليًا.

وأكد التحالف الدولى على موقفة الدائم والثابت مرارًا بإدانة وتجريم كافة الأعمال التي تستهدف المدنيين ومناطقهم في كل مكان .

ويعد التحالف الدولي AIDL  منظمة حقوقية فرنسية دولية تاسس في العام 2009 ويعنى بالدفاع عن قضايا حقوق الانسان والحريات العامة ومراقبة الانتهاكات وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وقضايا التعذيب والأخفاء القسري وملاحقة ومقاضاة مرتكبي تلك الانتهاكات دوليآ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى