الأخبارمحليات

رابطة امهات المختطفين تنفذ وقفة احتجاجية وتدعو الصليب الأحمر إلى زيارة السجون في عدن

حيروت – عدن :

نفذت رابطة أمهات المختطفين صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية في ساحة العروض بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد .

وخلال الوقفة حملت رابطة امهات المختطفين قوات المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائها المعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا في السجون السرية بعدن .

وقالت الرابطة في بيان لها إن نحو 40 معتقلا تعسفا و43 مخفياً قسراً ما يزالون في سجون قوات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا يعيشون وضعا مأساويا يفتقدون فيه الى أدنى الخدمات الصحية .

واضاف البيان ان ابنائهم في سجون الانتقالي المدعوم اماراتيا يفتقدون الى الاحتياجات البسيطة من تهوية ومياه وتبريد، في ظل موجة حرٍ شديدةٍ تجتاح مدينة عدن، والأنطفاءات المتكرره لخدمة الكهرباء وهو ما تسبب في تفاقم وضعهم الصحي .

وأشار البيان إلى أن ذووهم معتقلون تعسفا ومخفيون قسراً منذ خمسة أعوام في حين يعاني اهاليهم ألم الفقد ونار البعد والحرمان، دون أن يتمكنوا حتى من معرفة وضع ذويهم الصحي.

ودعت الأمهات خلال الوقفة الصليب الأحمر بعدن إلى زيارة السجون وفي مقدمتها سجن بئر أحمد، والعمل على حصول المعتقلين داخلها على احتياجاتهم الأساسية والصحية.

وناشدت الأمهات المجتمع الدولي والإقليمي الضغط على المجلس الانتقالي للكشف عن مصير المخفيين قسرا، ووضع قضيتهم في أولويات العمل في اتفاق الرياض الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى