استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

قائد عسكري في لحج ينهب أرض أول شهيد ضد الاستعمار البريطاني

حيروت – خاص – عدنان الجعفري :

أقدم قائد عسكري في اللواء الخامس التابع للمجلس الانتقالي  بمحافظة لحج وتحت حماية أمنية بنهب أرض اول شهيد ضد الاستعمار البريطاني والواقعة في منطقة بئر ناصر مديرية تبن.

وتعود ملكية الارض للشيخ عبدالله بن فضل العزيبي نجل اول شهيد ضد الاستعمار البريطاني «فضل العزيبي » والموروثة لأسرة العزيبي أبا عن جد منذ عشرات السنوات.

واعتبر الشيخ ياسر العزيبي نجل: ان ما يحدث لأرض والده من اعتداء يقوم به الخارجين عن النظام والقانون   دون اي وجه حق لا شرعي ولا قانوني يعتبر جريمة يرتكبها أولئك الافراد بأطقم وجنود الدولة والمحسوبين على النظام ، وبهمجيتهم يستهدفون أراضي واملاك المناضلين الذين وهبوا حياتهم فداء لتحرير الوطن من الاستعمار.

وكشفت وثائق رسمية تؤكد ملكية الارض للشيخ العزيبي ، غير إن القائد العسكري لم يعير جهات الاختصاص أي اهتمام ومنها توجيهات من محافظ المحافظة تنص على  إيقاف اي اعمال في أرض بيضاء يوجد عليها خلافات، فضلا عن أرض يمتلك ملاكها وثائق ثبوتيه وتقع تحت حيازتهم ، قبل البسط عليها من قبل مسلحي نائف الداودي القيادي في اللواء الخامس.

 وخاطب الشيخ ياسر العزيبي قيادة المحافظة بسلطتيها المحلية والأمنية وبصفتهما جهات عليا داخل  الى  سرعة وقف المعتدين على أرضهم  وضبطهما واحالتهما إلى السلطة القضائية، للفصل في القضية، وذلك بعد عدم التزام «الداودي» من الالتزام الذي ابرمه بإيقاف اعتداءه  في تاريخ 19/1/2019 ولم يلتزم.

وقال الشيخ ياسر العزيبي :رغم إننا أصحاب حق ومع هذا  سنتمسك بالنظام والقانون ومن خلال هذه المناشدة احتراماً لقيادة المحافظة ولكي تقوم بواجبها وعدم الانجرار في مستنقع الفوضى  ورفع الظلم الواقع علينا بقوة القبيلة ، لاسيما ومثل هذه الاعتداءات واستخدام طرق البلطجة هي طرق منظمة لإرباك قيادة المحافظة وعدم استقرار المحافظة أمنياً في خلق نزاعات الجميع في غنا عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى