الأخبارمحليات

إدانات داخلية وخارجية لمقتل “أحلام العشاري ” بطريقة مخزية في العدين بمحافظة إب

حيروت – متابعات
أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، اليوم الجمعة ، جريمة مقتل امرأة يمنية في مديرية العدين بمحافظة إب (وسط اليمن) على يد مدير أمن المديرية العقيد شاكر الشبيبي الملقب “أبو بشار” .

واعتبر المركز – في بيان له مقتل المواطنة ”أحلام علي العشاري“ ومداهمة منزلها فجر أمس الخميس ”انتهاك صارخ لحق الإنسان في الحياة وانتهاك لحرمة السكن”.

وبحسب البيان قام المذكورون بمداهمة منزل المواطنة أحلام بحجة البحث عن زوجها الذي تطلبه الأجهزة الأمنية في قضية جنائية وقاموا بالاعتداء عليها ضربا وتعذيبا أمام أطفالها لتنقل إلى المستشفى وتفارق الحياة هناك.
ودعا المركز إلى تحقيق قضائي عاجل نزيه وشفاف وبعيد عن أي تدخلات من خارج الهيئة القضائية وسرعة إحالة الجناة للقضاء ومحاسبتهم وإنزال العقوبة المقررة في القانون.
وداهمت القوات الأمنية بقيادة مدير أمن العدين المدعو “أبو بشار” منزلا تسكنه أسرة المواطن “محمد مقبل العشاري”، في الساعات الأولى من فجر الخميس , كما قاموا بالإعتداء على زوجة صاحب المنزل “احلام علي عبدالكريم العشاري” بالضرب أمام أطفالها ثم غادروا ليقوم الأهالي بعد ذلك باسعافها الى مستشفى محلي في مدينة العدين لتفارق الحياة هناك.
هذا وقد ضجت وسائل التواصل الإجتماعي في اليمن بصدى هذه الجريمة التي خالفت الأعراف والعادات والتقاليد اليمنية التي تحرم اقتحام المنازل وقتل النساء بتلك الطريقة المخزية , مطالبين بإقالة شاكر الشبيبي مدير أمن العدين .
كما أنها تأتي بعد ارتكاب “أبو بشار ” شاكر الشبيبي جريمة أخرى بتعذيب مواطن يدعى “فهيم مقبل أحمد الشهاب” بهدف انتزاع اعترافات من الضحية.
وحصل حيروت الإخباري على صورة للشاب فهيم مقبل بعد تعذيبه على يد قوات الأمن في العدين بمحافظة إب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى