الأخبارمحليات

غوتيريش يرحب بهدنة إنسانية في غزة 

 

 

حيروت – وكالات

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، إن اتفاق إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية على هدنة إنسانية في قطاع غزة، خطوة في الاتجاه الصحيح.

 

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في بيان إن غوتيريش، رحب بالاتفاق، الذي أبرم بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

 

وأشار غوتيريش، بحسب البيان، إلى أن “الأمم المتحدة ستبذل قصارى جهدها لتنفيذ الاتفاق، وخلق تأثير إيجابي على الوضع الإنساني في غزة”.

 

وأضاف “(الاتفاق) خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به”.

 

وفجر الأربعاء، أعلنت الخارجية القطرية التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة “حماس” بوساطة مشتركة مع مصر والولايات المتحدة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة.

 

ويشمل الاتفاق، وفق بيان للوزارة، تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و128 قتيلا فلسطينيا، بينهم أكثر من 5 آلاف و840 طفلا و3 آلاف و920 امرأة، فضلا عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى