غير مصنف

الوصول الإنساني تختتم الورشة التعريفية حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات في المكلا

حيروت – خاص

اختتمت اليوم الأحد في مدينة المكلا ورشة عمل حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وما حول الولادة ( MDSR ) برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان أ.د ناصر محسن باعوم والتي أقامها قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA) وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ( WHO ) وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني .

وفي الورشة التي استمر ليومين متتاليين تحدث المحاضرون في الورشة البروفسور احلام صالح بن بريك منسقة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بمحور المكلا ود.عبدالله باقحيزل منسق مكتب منظمة ميدجلوبال بحضرموت حول أهمية الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وما حول الولادة ( MDSR ) .

وقد استهدفت الورشة مكتب الصحة بالمحافظة من خلال مديرة قسم الخدمات الصحية بالمحافظة و مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ( المكلا – غيل باوزير – الشحر ) ومنسقي مكاتب الصحة الانجابية على مستوى المحافظة والمديريات المذكور و وتركزت أبرز نتائجها على تشكيل لجان على مستوى المحافظة وعلى مستوى المديريات لرصد وفيات الأمهات والاستجابة لها .

من جانبه شكرا الوكيل باضاوي الصندوق والمنظمة والجمعية على جهودهم في انجاح هذه الورشة داعيا جميع منظمات المجتمع المدني للمساهمه كلا حسب اختصاصه في دعم من هذا البرنامج التي لها أثر ايجابيا مستدام على جميع فئات المجتمع .

حضر الاختتام وكيل المحافظة لشؤون الشباب الاستاذ / فهمي باضاوي والاستاذ / أصيل جوبان الأمين العام لجمعية الوصول الإنساني – المكلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى