الأخبارمحليات

شحاتة “الشرعية” في منصة مؤتمر بحري

حيروت- خاص

عقدت مصلحة خفر السواحل اليمنية بالشراكة مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة – البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية UNODC-GMCP مؤتمر تحت عنوان “إطلاق استراتيجة اعادة بناء قدرات خفر السواحل اليمنية”.

نظم المؤتمر خلال الفترة 1 و 2 ديسمبر بمشاركة ٢٥ ممثلا عن دول ومنظمات تعرفت على استراتيجية الشرعية التي تهدف لاعادة بناء القدرات في كافة المجالات لتحقيق الامن البحري الوطني والاسهام الفعال في  تعزيز الامن البحري الاقليمي والدولي.

وكعادتها حاولت الشرعية استخدام منصة المؤتمر لتلقي دعم المصلحة في مجال صيانة زوارق الدوريات وتوفير قطع الغيار اللازمة واعادة ترميم البنى التحتية التي تضررت نتيجة الحرب.

كما طالبت بتوفير زوارق كبيرة للقيام بالدوريات البحرية الطويلة في المياة الاقليمية اليمنية وخارجها لاحباط وضبط عمليات التهريب بكافة انواعها وتقديم مرتكبيها للعدالة القانونية.  

وتم خلال المؤتمر استعراض تهديدات الأمن البحري في المنطقة كعمليات تهريب الاسلحة والمخدرات وعمليات الهجرة الغير مشروعة والاتجار بالبشر.

يذكر أن المخدرات باتت منتشرة في المحافظات الجنوبية، ويتم إدخالها من قوات التحالف السعودي الإماراتي وتسهيل بيعها بهدف تدمير الشباب وكسر إرادتهم على مقاومة مشاريعهم التدميرية في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى