الأخبارمحليات

التحالف يرتكب 695 حالة انتهاك في اليمن

حيروت – متابعات خاصة :

طالبت منظمة حقوقية دولية، السعودية والامارات بالوقف الفوري للانتهاكات التي ترتكبها الدولتان في اليمن وإنهاء الحرب.

وقال منظمة رايتس رادار إنها تطالب التحالف السعودي الإماراتي بالوقف الفوري للانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان في اليمن.

كما طالبت المنظمة في تغريدة لها على تويتر، السعودية والامارات بإيقاف الحرب والعودة إلى الحوار والتفاوض واحترام وحماية الممتلكات الخاصة وعدم استهدافها أثناء النزاعات المسلحة.

وكانت منظمة رايتس رادار قد أصدرت تقريرا حول الانتهاكات التي ارتكبتها جميع اطراف النزاع المسلح في اليمن بالممتلكات الخاصة.

وقال التقرير إن المنظمة وثقت 10,437 حالة انتهاك للمتلكات الخاصة خلال الفترة من 2014 الى نهاية 2019 ارتكبتها اطراف الصراع باليمن.

طوأضاف التقرير أن قوات التحالـف العربـي بقيـادة السـعودية ارتكـب 695 حالــة انتهــاك في حين ارتكبت التشــكيلات المســلحة خــارج نطــاق القانــون والمدعومة اماراتيا وهي “قوات الانتقالي الجنوبــي، وقوات العمالقــة، وحــراس الجمهوريــة، وأبي العبــاس في محافظــة تعــز” 303 حالـة انتهـاك .

وبحسب تقارير دولية أخرى فأن الامارات تدير بتواطؤ من السعودية مليشياتها سجونا سرية في مناطق سيطرتها ومنها عدن، مشيرا الى ان تلك السجون تخفي قسريا عشرات المواطنين الذين يتعرضون فيها لابشع صور التعذيب.

وأوضحت التقارير ان الامارات تدير ايضا خلايا ارهابية متخصصة بالاغتيالات في المحافظات الجنوبية، والتي تذكر تقارير حقوقية أنها قتلت أكثر من 200 سياسي ورجل دين وعسكريين شاركوا في الحرب ضد قوات صنعاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى