الأخبارمحليات

تعرف على المعمر اليمني الذي يمتلك تسعين حفيدا

حيروت – متابعات :

توفي معمر يمني بعد قرابة قرن وربع من الحضور القبلي والاجتماعي، في منطقة مخلاف العود بمديرية النادرة التابعة لمحافظة إب وسط البلاد .

وقالت مصادر مقرَّبة من المعمر اليمني والشيخ القبلي سيف علي الدودحي أنه توفي مساء الأربعاء، في مسقط رأسه بقرية “الجرجور” عزلة حدة، بعد عمر يزيد عن 120 عاما بحسب وكالة خبر للانباء .

وبحسب المصادر فقد قضى المعمر اليمني والشيخ القبلي سيف علي الدودحي معظم عمره في اصلاح ذات البين بين أبناء المنطقة من موقع مكانته القبلية والاجتماعية.

وأضافت المصادر إن المعمّر “الدودحي” كان بمثابة مرجعية تاريخية وقبلية في المنطقة ككل ويتم اللجوء إليه للفصل في النزاعات التي ترتبط بالبعد التاريخي في مقدمتها نزاعات الأملاك والمواريث.

وذكرت المصادر أن الفقيد الدودحي واحد من أكبر المعمرين على مستوى محافظة إب واليمن علاوة على ذاكرته التي اتسمت بالحضور حتى في أيامه الأخيرة واستحضاره الكثير من المواقف والأحداث خلال عقود عمره.

وعُرف المعمر اليمني والشيخ القبلي سيف علي الدودحي بالحكمة والدهاء الشديد بشهادة الكثير من أبناء جيله وبعدهم من عاصره من الأجيال اللاحقة.

يذكر أن المعمر اليمني والشيخ القبلي سيف علي الدودحي له (6) أولاد أربعة منهم ذكور وهم: ناجي، محمد، أحمد، وعلي، وابنتان، فيما بلغ أحفاده وحفيداته قرابة 90 فرداً من الجنسين بحسب تأكيد أحد أبنائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى