الأخبارمحليات

عاجل : شركة العليان توقف خدمة التشغيل الذاتي وخروج منظومة الكهرباء عن مديريتي زنجبار وخنفر في ابين

حيروت – خاص :

قامت شركة العليان التي تغذي منظومة كهرباء أبين بتوقيف خدمة التشغيل التيار الكهربائي منذ مساءً اليوم الثلاثاء.

وأوضح الناطق الرسمي للمؤسسة العامة لكهرباء أبين “أيهاب المرقشي” أن الأسباب الناتجة لتوقف شركة العليان متعلقة بعدم دفع المستحقات المالية الخاصة بها من قبل الحكومة اليمنية والتي أصبحت قرارتها مجرد حبر على ورق.

وقال انه بناء على ذلك سيتم أتخاذ أجراء توقيف خدمة التيار الكهرباء على مديريتي زنجبار وخنفر وبالتالي سوف تزداد معاناة المواطن يوماً بعد يوم من سئي إلى اسوأ ناهيك أننا في فصل الشتاء الذي كان من المتوقع أن تقل فيه ساعات الأنطفاءات بشكل يومي نتيجة تعدّل الأجواء وأنخفاض شدة الأحمال .

واضاف ناطق مؤسسة الكهرباء إن المؤسسة تعاني الكثير من المشاكل والصعوبات والعراقيل ومنها عدم وصول الوقود المخصصة لمحطة التوليد الحكومي وشركة أجريكو لأكثر من عشرين يوم مما يضاعف رداءة عمل المؤسسة في توليد الطاقة الكهربائية اللازمة لتغطية حاجة المواطن ولو بالشكل اليسير وعلى ذلك نأمل من وزير الكهرباء التدخل العاجل والسريع لحل هذه الأزمة الخانقة.

الجدير بالذكر أن خدمة التيار الكهربائي بمحافظة أبين تشهد تدهور يومياً مما تسبب بغضب واسع بين المواطنين الذي جعلهم يتسالون ما أذا كان هذا الأن في فصل الشتاء ومن المفترض تحسن الكهرباء مع برودة الأجواء فكيف سيكون فصل الصيف القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى