مقالات

تصحيح مفاهيم “16”..الحفاظ على المصداقية , كيف سنلزمهم ؟! بقلم /أزال الجاوي

بقلم / أزال الجاوي
تعود السياسيون في بلادنا أن يطلقوا الوعود دون الإلتزام ودون حدود ودون محاسبة ولعقود طويلة فهذا وعد بالنووي وذاك وعد بأن يقدم انفصال الجنوب على طبق من ذهب وآخر وعد بدحر المجوس وإخراج ايران من خريطة آسيا بكلها أو بالوصول الى قصور الرياض او للحج بالسلاح في آخر العام الماضي , وآخر أقسم على الوصول إلى مران وغيره وعد بحسم الحرب بأيام , إلى غير ذلك من الأمور العظيمة الكبرى التي بشرونا بها رغم انهم لم يستطيعوا تحقيق أمور أصغر من تلك بكثير حتى نصدقهم مثل إعادة الكهرباء لمحافظة واحدة أو منع الإغتيالات في العاصمة المؤقتة او تقديم متهم للمحاكمة أوعزل فاسد ولو صغير جداً بدرجة “متعاقد” او “متقاعد” وليس مدير أو وكيل أو وزير .
الواقع يقول عندما نطالبهم بالتزاماتهم البسيطة التي تدخل ضمن صميم اختصاصاتهم يقفزون إلى “السهّان” والشعارات الكبرى والخيال العلمي والبروباجندا الإعلامية والقضاء والقدر والمكتوب والصبر والإبتلاء والمؤامرة , ثم يخلقون حدثاً يخطف الأبصار ويسكن الغضب ويصنع جدليات تخلق متاهات إضافية ثم انقسامات وخلاف وزعل وتخوين وسب وشتم  بين عموم الناس .
مؤخراً قام الأخ عيدروس الزبيدي باطلاق دعوة لمشروع نووي كبير قوي قوي ونحن بعده فيما أطلق , لكننا سنعمل له عداداً يحاسبه باليوم وبالإنجازعلى دعواه التي اطلقها لخلق قيادة جنوبية تديرالجنوب وتمثله دولياً وفي أي مفاوضات (حامل سياسي للقضية الجنوبية ) , كذلك العداد سيكون من أجل حل موضوع الكهرباء ووقف العمليات الارهابية وعزل الفاسدين وتقديمهم للمحاكمات ولن نشطح بخيالنا مثلهم لنقول عداد لاستقلال الجنوب التام والناجز على كامل ترابه في أيام أو شهور أو حتى سنين , وكذلك لن نشطح برمي إيران خارج قارة آسيا أو إغراق إسرائيل في البحر أو أي شيء من قبيل ذلك .
سنبدأ من اليوم تشغيل العداد لتلك الدعوى وسيكون اليوم يوم (1) وسنعيد نشر نفس الموضوع يومياً دون تغيير إلا في رقم الأيام حتى نصل إلى العدد (40) أي اربعون يوماً ثم بعدها , ماذا ستقولون ؟ ماذا ستفعلون ؟ ماذا تريدونا أن نقول ؟ أو نفعل ؟
من حساب الأستاذ أزال الجاوي , نشرت بتاريخ 18 سبتمبر 2016م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى