استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

الكشف عن تورط الإمارات في محاولة اغتيال المسؤول التركي في عدن وهكذا جاء الرد من الخارجية التركية

حيروت – خاص 
كشف القيادي في المقاومة الجنوبية والناشط السياسي عادل الحسني عن أسباب محاولة اغتيال مسؤول الهلال الأحمر التركي , يوم أمس الثلاثاء , في عدن
وقال الحسني , في تغريدة على تويتر , ”  بعد أن اعتقلت السلطات التركية جاسوساً إماراتيًا في إسطنبول،ردت أبوظبي بمحاولة اغتيال مسؤول في الهلال الأحمر التركي بمدينة عدن.
وأدان الحسني محاولة اغتيال المسؤول التركي محملاً التحالف وتابعيهم في عدن “في إشارة إلى الإنتقالي “المسؤولية عن محاولة الإغتيال , مطالباً في الوقت ذاته  بأن تبقى المنظمات الإنسانية بعيدًا عن الصراعات السياسية.
وكانت مصادر مطلعة في محافظة عدن قد كشفت تفاصيل اغتيال المسؤول التركي .
وقالت المصادر أن المسؤول المالي التركي علي جاك ديوك اختطف في وقت متأخر , مساء الاثنين , اثناء خروجه من مجمع تجاري قرب مقر الهلال الاحمر بشارع التسعين بمديرية المنصورة , ثم بحساب رواية الأمن في عدن “التابع للإنتقالي ” فقد تم العثور عليه  ملقى في منطقة نائية  بالقرب من معسكر للتحالف ببئر فضل مصاباً بطلق ناري في الرأس.
ودانت وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء الهجوم المسلح الذي أصاب المسؤول التركي , كما اعلنت الحكومة التركية ارسال طائرة مزودة بتجهيزات واطباء لإجلاء المسؤول المالي للهلال الاحمر إلى تركيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى