الأخبارمحليات

مسموح دخول الركاب إلا ” أبناء تعز ”  .. أحد ابناء شبوة يروي قصة عنصرية حدثت في مدخل العاصمة عدن لكن الصدمة الأكبر كانت عندما ذهب يشكو مايحدث إلى المحافظ لملس

حيروت – خاص

روى صحفي يمني قصة موقف ” عنصري ” تعرض له أبناء تعز بينما كانوا متوجهين إلى العاصمة عدن قادمين من السعودية .

وقال الصحفي أحمد ماهر ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، بأنه تلقى اتصالا من صديقه  “علي بن لشعب الخليفي” من محافظة شبوة يحكي له عن موقف عنصري ومناطقي تعرض له ومعه مجموعة من “أبناء تعز” بنقطة العلم بمدخل عدن!

وأضاف ماهر ” قال لي كنا قادمين من السعودية عبر باص البراق ومرينا من كل النقاط العسكرية ولم يعترض طريقنا أحد ، وصلنا إلى نقطة العلم وتم أخذ البطائق منا جميعاً ، وفجأة طلع العسكري يقول أصحاب تعز ينزلوا والباقين يدخلوا عدن!

وتابع قال الخليفي ” اعترضت وقلت للعسكري كيف تنزل أصحاب تعز وهم معهم عوائل وقادمين من السعودية إيش المشكلة؟ ليرد عليه العسكري  هذه توجيهات رسمية معنا ممنوع دخول أصحاب تعز من هنا يذهبون إلى طريق ثانية .

وأوضح ماهر بأنه عقب إصرار الخليفي على دخولهم وتوتر الموقف مع عساكر النقطة  سمحوا لاصحاب العوائل بالدخول ، أما الشباب فقد سلكوا طريقا آخر.

ماهر أشار إلى أن الخليفي  من جماعة المحافظ أحمد لملس ” ينحدرون من شبوة ” لذلك طلب منه زيارة المحافظ وطرح القضية عليه وطلب تغيير قيادات النقاط التي بمداخل العاصمة عدن!

وتابع ” ذهب الخليفي للمحافظ وأخبره بما تعرض له ابناء تعز  من عنصرية ومناطقية  بالنقطة وطالب المحافظ بالتدخل ومحاسبة قيادة النقطة!

مضيفا “:وهنا كانت الصدمة… أخبره المحافظ أنه يرفض هذه الأعمال ومن يقومون بها يشوهون صورة عدن وإن مثل هذا القضايا تحدث في عدن أيضاً!

واستدرك ” لكن نأسف أن المحافظ الذي يستطيع تغيير مدراء عموم ووكلاء لا يستطيع تغيير قائد نقطة!  مؤكدا بأن مايحدث من عنصرية تجاه أبناء الشمال  أمر  مؤسف ومحزن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى