الأخبارمحليات

على خلفية تهديدات بتحول سقطرى إلى قاعدة للموساد..إجماع قبلي على طرد الإمارات من الجزيرة

حيروت   – خاص
عقد اليوم السبت، اجتماعي قبلي موسع في محافظة أرخبيل سقطرى، لمناقشة الفوضى والعبث الإماراتي في الأرخبيل وبحث سبل انهاء التمرد وطرد القوات الأجنبية.
وطالب الإجتماع الذي ضم شخصيات قبلية ووجاهات اجتماعية في سقطرى، بطرد الإمارات ومغادرة المسلحين الذين جرى استقدامهم من خارج الأرخبيل.
وشدد الاجتماع على ضرورة رفع النقاط الأمنية والعسكرية المستحدثة وتسليم النقاط الثابتة للأفراد الأمنيين من أبناء المحافظة تجنبا لأي استفزازات للمواطنين.
وعبر المجتمعون عن رفض كل أشكال العنف والتمرد والانقلاب على الشرعية، مستنكرين مسلسل الفوضى والعبث الذي يطال البنية الاجتماعية والبيئية لجزيرة سقطرى.
وأكد الاجتماع على حق أبناء سقطرى في إقامة التظاهرات والوقفات الاحتجاجية الذي كفله الدستور والقوانين النافذة في الجمهورية اليمنية، دون تعرضهم للإرهاب من قبل التشكيلات المسلحة والقوات الإماراتية.
في السياق , قال صالح الجبواني، وزير النقل السابق،” إن الوضع في سقطرى خطير، والإمارات ترسخ وجودها فيها، وإن لم نسارع لإنقاذها ستتحول الجزيرة إلى قاعدة للموساد الإسرائيلي، وهذا أمر خطير جدا أن يصبح الموساد شرطي خليج عدن وباب المندب والبحر العربي”
وحمّل الجبواني، السعودية المسؤولية عمّا يجري في سقطرى قائلاً: “أعتقد أن على المملكة العربية السعودية مسؤولية خاصة في إنقاذ الجزيرة، وهي محافظة يمنية أصيلة من هذا المآل”.
جاء ذلك في مقابلة له مع “عربي 21” نشر الجزء الأول منها، أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى