الأخبارالرياضة

موعد قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

حيروت _ متابعات رياضية:

اقتربت التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم من خط النهاية، ومع ضمان بعض المنتخبات التأهل رسميا تظل حظوظ منتخبات أخرى معلقة للحظات الأخيرة.

تعتمد تصفيات أوروبا على نظام المجموعات، حيث تتكون من 10 مجموعات تتنافس فيما بينها لتحديد أصحاب المراكز الأولى، التي تتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

بينما يتنافس أصحاب المراكز الثانية بعد ذلك في الملحق الأوروبي، لاختيار 3 منتخبات فقط تنضم للعشرة المتأهلة، حيث إن هنالك 13 مقعدا من نصيب قارة أوروبا وحدها، من أصل 32 منتخبا في النهائيات.

موعد قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعد إجراء قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، على أن تكون يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، وتنطلق في تمام الثامنة بتوقيت السعودية، التاسعة بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لقرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022
موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هو الناقل الأساسي لفعاليات قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022، باستثناء بعض الدول التي يتم فيها البث بشكل مباشر تليفويونيا.

وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من المتوقع أن يتم البث على شاشات بي إن سبورت، وتحديدًا بي إن الإخبارية.

ما هو نظام الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022؟

تجرى منافسات الملحق الأوروبي بين اثنتي عشرة منتخبًا، العشرة منتخبات أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة في التصفيات، بالإضافة لأفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات واحتلا صدارة مجموعتيهما في دوري أمم أوروبا 2020-2021.

يتم تقسم المنتخبات الـ12 إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتم تحديدها من خلال القرعة.

تتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي، لينضم الفائز في كل نهائي إلى المنتخبات العشرة التي ضمنت التأهل بالفعل من خلال التصفيات.

ما هو موعد مباريات الملحق الأوروبي لكأس العالم 2022؟

من المنتظر أن تبدأ منافسات نصف نهائي الملحق الأوروبي يومي 24، و25 مارس/ آذار من العام المقبل، بينما تجرى المباريات النهائية الثلاث بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28، و29 من الشهر ذاته.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 عن قارة أوروبا

منتخب ألمانيا

أول المنتخبات التي ضمنت التأهل لكأس العالم بعد تصدر المجموعة العاشرة قبل جولتين من نهاية التصفيات.

منتخب الدنمارك

ثاني المنتخبات الأوروبية التي حجزت مقعدها في نهائيات كأس العالم، وذلك بعد تصدر المجموعة السادسة بـ27 نقطة قبل الجولة الأخيرة.

منتخب فرنسا

حجز بطاقة التأهل في الجولة قبل الأخيرة بعدما سحق كازاخستان بـ8 أهداف دون رد، وتصدر المجموعة الرابعة بـ15 نقطة بفارق 4 نقاط عن منتخب فنلندا صاحب المركز الثاني.

منتخب بلجيكا

ضمن التأهل بعد الفوز على استونيا وتصدر المجموعة الخامسة بـ19 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن ويلز في المركز الثاني.

منتخب كرواتيا

تأهل المنتخب الكرواتي لكأس العالم 2022 عن قارة أوروبا بعد الفوز على روسيا في الجولة الأخيرة وتصدر المجموعة الثامنة.

منتخب صربيا

تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بطريقة درامية بعد إسقاط منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 2-1.

منتخب إسبانيا

حجز منتخب إسبانيا مقعده في نهائيات كأس العالم 2022 بعد فوزه القاتل على السويد بهدف دون رد في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى