الأخبارمحليات

الحوثيون يطلون على مدينة مأرب و “صحن الجن ” وقيادي في الشرعية يوجه صفعة مدوية للسعودية “تفاصيل “

حيروت – خاص 
تستمر المعارك العنيفة بين الشرعية وقوات الحوثيين وسط تقدم  سريع للأخيرة على كافة محاور القتال في مأرب .
وأفادت مصادر عسكرية في مأرب بسيطرة قوات الحوثيين على أهم الجبال المطلة على مدينة مأرب ومعسكر قوات التحالف في منطقة صحن الجن .
المصادر أكدت أن سيطرة قوات الحوثيين على جبل “دش الخشب” الاستراتيجي جاء بعد معارك عنيفة مع قوات الشرعية أسفر عن تقدم الحوثيين  من اتجاه مديرية مدغل ونقطة نخلاء صوب “دش الخشب “
ويطل جبل “دش الخشب”  على مدينة مأرب ومعسكر قوات التحالف في منطقة صحن الجن، حيث يبعد الجبل عن المجمع الحكومي في مدينة مأرب مسافة لا تزيد عن 15 كيلومتر , بحسب  “الصحافة اليمنية “.
ويوم أمس, سيطرت قوات الحوثيين على مناطق الصنف والمعود وسط مديرية جبل مراد , كما تقدمت في  منطقة الزعط والاوشال وسط مقاومة عنيفة من قوات الإصلاح مسنودين برجال القبائل .
وفي وقت سابق , تقدمت قوات الحوثيين من جهة الشمال الشرقي لمدينة مأرب  باتجاه الرويك وشمال مديرية صافر النفطية , تزامن ذلك مع انسحاب قوات الشرعية من كافة مناطق الصبايغ والشهلا بحدود 8 كيلومترات، لتعزيز قواتها في جبهة العلم .
على صعيد آخر , كشفت مصادر قبلية في مأرب، اليوم الاحد، عن احتدام الخلافات بين  القيادي البارز في قوات الشرعية  مفرح بحيبح والقوات السعودية عقب استيلاء بحيبح على مبلغ مالي كبير خصص لشراء ولاءات القبائل.
وقالت  المصادر ان القوات السعودية هددت بحيبح بالقصف على خلفية استيلائه على  200 مليون ريال سعودي , في صفعة مدوية للسعودية
واعادت السعودية بحيبح قبل أيام على راس قيادة المعارك في مأرب بعد فراره واسرته من منزله في مديرية الجوبة على واقع تقدم قوات صنعاء , وبعد اقصاء السعودية لبقية قيادات قوات الشرعية  في ظل احتدام الصراع بين الاصلاح وبن عزيز.
وتدور معارك عنيفة في أكثر من محور وسط اقتراب قوات الحوثيين من المدينة النفطية واستبسال لقوات الشرعية  عند خطوط الدفاع الأخيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى