الأخبارمحليات

الخير يعم 11 محافظة يمنية وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أن تكون الأجواء مغبرة وغائمة جزئياً وامكانية هطول أمطار على عدد من المناطق في سبع محافظات خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، أن طقس المرتفعات الجبلية مغبر وغائم جزئياً مع إمكانية تكون سحب ركامية وقد تهطل أمطار متفرقة في فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباً خاصةً على أجزاء من (صعدة، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب وتعز)، والرياح نشطة على المرتفعات الجبلية وعلى الهضاب الداخلية مثيرةً للأتربة.

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً، وحارة نهاراً وطقس مغبر على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والرياح نشطة تعمل على اثارة الأتربة والرمال وتصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة.

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية سكون مغبر وحار إلى شديد الحرارة نهاراً، وتعمل الرياح على اثارة الأتربة والرمال حيث تصل اقصى سرعة لها إلى 25 عقدة، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً، وتنشط الرياح حيث تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية الشرقية والجنوبية وكذلك قاطني المناطق الجبلية خاصةً مرضى الصدر وكبار السن والأطفال وسائقي المركبات والمتعاملين مع الأجهزة الحساسة بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الغبار الواسع الانتشار.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الموج ، وقطاني في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة الى شديدة الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى