الأخبارمحليات

في بيان له .. الحراك الثوري يستنكر حملة الإعتقالات التي طالت أعضاء المجلس في حضرموت

حيروت – خاص

استنكر مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب,في بيان له , اعتقال القيادي في المجلس علي محمد بن شحنة وعدد من أعضاء المجلس في حضرموت .

وجاء في نص البيان :

من اليوم الأول من سبتمبر يقبع عضو المكتب السياسي للحراك الثوري نائب رئيس الثوري حضرموت المناضل على محمد بن شحنة في سجن الأمن العام في مدينة المكلا.
حيث كان من المزمع أن يسير الحراك الثوري مسيرة إحياء لذكرى عيد الجيش الجنوبي ولسقوط أول شهيد في الحراك الجنوبي وهو صلاح القحوم والتضامن مع الشعب الفلسطيني.
إلا أننا فوجئنا بالمنع من قبل اللجنة الأمنية محافظة حضرموت وعلى إثر ذلك تم إنزال وحدات الجيش بكثافة وفي كل شوارع مدينة المكلا ولا زالت منتشرة لليوم الخامس على التوالي بكثافة كبيرة جدا، وذلك لضرب مسيرة الحراك الثوري في المكلا، وقمع أي تظاهرات جماهيرية احتجاجا على تدهور الخدمات في المكلا.
ولا زالت وتيرة الاعتقالات، والملاحقات مستمرة لناشطي الحراك الثوري.
واليوم الخامس من سبتمبر تم اعتقال خمسه من ناشطي الثوري في مدينة المكلا وهم:
1 عبده عبدالله باهرب
2 بهاء على مدرك
3 حسين طه السقاف
4 سالم محمد قرنح
5 محمد إبراهيم باعمر
وتم إيداعهم مبنى الأمن العام في المكلا وبدون أي مسوغ قانوني.
وإننا في المجلس الثوري نرفض عسكرة الحياة المدنية في المكلا ونحمل المسؤولية كاملة للسلطة المحلية في حضرموت مما قد يسفر عن تلك التعسفات والخروقات والتصرف العنجهي المتسلط تجاة أبناء المكلا.
مدركين تماما بأن هذه السلطة الهشة لا تملك قرار نفسها وأنها تسخر الأمن والجيش لحماية الفاسدين واللصوص والتنكيل بالصحفيين وأصحاب الرأي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي. حيث أنشأت هذه السلطة مجموعة تجسس تسمى غرفة الرصد وتخضع للاستخبارات العسكرية مهمتها ملاحقة النشطاء، وكل من ينتقد الوضع الخدمي المتردي كالكهرباء وبقية الخدمات وكذا الفساد المستشري في المحافظة.
إن سلطة الفساد والإفساد في حضرموت لم تكتفي بفسادها المالي الوقح وإنما تعمد أيضا إلى تسميم الحياة العامة وإرهاب المواطنين وتكميم الأفواه واستخدام القوة العسكرية المفرطة ضد المواطنين العزل وضد أي نشاط جماهيري سلمي للحراك الثوري، مع أن هناك عدة مكونات تم السماح لها بالعمل الجماهيري ولكن المنع لم يطال إلا الحراك الثوري في دليل واضح بأننا أمام عقلية متزمته متعصبة ضد كل ما هو وطني وحر وصاحب قضية.
ونحن في الحراك الثوري نرفع كل تلك الجرائم بحق شعبنا ونشطاء وقيادات المجلس إلى مكتب المبعوث الدولي وكذا إلى المنظمات الدولية وحقوق الإنسان، معلنين استمرارنا في علمنا وفي نضالنا حتى النصر واقتلاع الفساد والفاسدين من أرضنا.

مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
المكتب السياسي
العاصمة عدن
5 سبتمبر2020م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى