الأخبارمحليات

تقرير : وفاة وإصابة 2600 يمني جراء السيول خلال العام الجاري

حيروت ـ متابعات

كشفت الأمم المتحدة عن وفاة وإصابة نحو 2600 شخص وتضرر أكثر من نصف مليون، جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها في اليمن خلال العام الجاري 2023.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) -في تقرير حديث له- إن الأمطار والسيول الناجمة عنها تسببت بوفاة 218 شخصا وإصابة 2,381 آخرين.

وأكد التقرير أن موسم الأمطار هذا العام، الذي بدأ منتصف مارس ألحق أضراراً شديدة بالمجتمعات المحلية في مختلف أنحاء اليمن”.

وقال “منذ بدأ موسم الأمطار وحتى 31 أغسطس الماضي، ألحقت العواصف المطرية والفيضانات أضراراً بما مجموعه 80,625 أسرة، أي ما يقدر بنحو 564,383 شخصاً في عموم البلاد، و”بدرجات متفاوتة من الشدة، حيث تحملت محافظة حجة العبء الأكبر من أضرار السيول، تليها مأرب، ثم تعز، وبعدها إب”.

وأشار إلى أن موسم الأمطار هذا العام شهد نمطا جديداً من تزايد حدوث العواصف الرعدية، مشيراً إلى أن محافظة حجة شهدت وفاة 54 مدنياً بشكل مأساوي بسبب الصواعق الرعدية هذا الموسم.

وذكر أن اليمن يحتل المركز الثالث عالمياً، بعد الصومال وجنوب السودان، من حيث البلدان الأكثر عرضة لتغير المناخ والأقل استعدادا لمواجهة الصدمات المناخية، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل أسرع من المتوسط العالمي على مدى العقود الثلاثة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى