الأخبارمحليات

قيادي جنوبي : اتفاق الرياض كالمبادرة الخليجية وهناك “طريق واحد “للحل

حيروت – خاص 
قال حسين زيد بن يحيى رئيس ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي ومحافظ أبين أن اتفاق الرياض  يشبه المبادرة الخليجية التي أتت  للالتفاف على ثورة شباب فبراير 2011 وأعادت تقاسم السلطة بين طرفي النظام السابق ممثلا بحزب المؤتمر وعفاش وما يسمى باللقاء المشترك وعلي محسن الأحمر وحزب الإصلاح ,مشدداً على رفض الجنوبيين لهذا الإتفاق .
وأكد بن يحيى في تصريح  لقناة “العالم ” رصده “حيروت الإخباري” إن قوى العدوان حاولت أن تضع لنفسها ركيزتين لإلهاء أبناء المحافظات الجنوبية، وهي شرعية هادي المستندة على حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي الجنوبي، والتي جعلت من محافظة أبين محور ارتكاز لعملياتها.
وقال إن اتفاقات الرياض 1 و 2 جائتا لتلبية احتياجات دول العدوان والاحتلال ,  ولذلك هي مرهونة بقوى الاحتلال لإعادة تقسيم الجنوب بين المحتلين السعودي والإماراتي من جهة والانتقالي والشرعية من جهة أخرى ولهذا لا يمكن لهكذا اتفاق أن ينجح.
وأشار بن يحيى إلى أن اتفاقية التطبيع الإماراتي الإسرائيلي استنهضت ليس الروح الوطنية الجنوبية واليمنية بل الروح العروبية والإسلامية لدى أبناء المحافظات الجنوبية في إشارة إلى المظاهرات الحاشدة التي خرجت في عدن رفضاً للتطبيع .
وخلص إلى القول إن هناك  طريق واحد لحل الصراع في الجنوب، وهو وحدة قوى التحرير والاستقلال في صنعاء وعدن، لنحرر اليمن من تهامة إلى المهرة، وبعدها نجلس كثوار وأحرار على طاولة واحدة نحل كل المشكل وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى