الأخبارمحليات

من بينهم الأحمر والعليمي .. الإنتقالي يتهم جهات في الشرعية بتعطيل “اتفاق االرياض”

حيروت  – خاص 

قال نزار هيثم المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي إن الجهات التي يعنيها المجلس في بيانه ويصفها بالمعطلة لاتفاق الرياض هي “جهات مهمة في تحالف الشرعية اليمنية مثل حزب الإصلاح الإخواني وكذلك نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر ومدير مكتب الرئيس الدكتور عبد الله العليمي واليدومي والآنسي وغيرهم ممن هم لصيقو الصلة بالرئيس هادي”.

وخلال حديثه مع “راديو سبوتنيك” أشار هيثم  إلى أن “هذه المنظومة لا تستهدف فقط إفشال التحالف في المناطق الشمالية ومن ثم تحرير صنعاء، وإنما أيضا استعداء التحالف العربي وأيضا محاولة إقصاء الشريك الأساسي وهم الجنوبيون الذين انتصروا في المعارك السابقة”.
وأضاف نزار هيثم أن الإنتقالي ينتظر موقفاً من السعودية تجاه الأطراف التي  تعيق المملكة وتعيق أي جهد آخر، لافتا إلى أن “تعليق المشاركة من جانبنا في اتفاق الرياض رسالة للجميع بضرورة أن تكون هناك خطوات جادة من قبل التحالف العربي تجاه الممارسات التي يقودها جناح الإخوان المسلمين في الشرعية”,حد تعبيره .
وأفاد هيثم بأن القوات الجنوبية على أهبة الاستعداد للدفاع عن أرض الجنوب وتطهيره من الإرهاب, في مؤشر على توجه الإنتقالي نحو التصعيد العسكري 
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن قد أعلن أنه علق مشاركته في المشاورات بشأن اتفاق تقاسم السلطة في الجنوب المعروف باسم “اتفاق الرياض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى