الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

لواء عسكري للإصلاح يحول المقاطرة الى مملكة للحزب

حيروت – خاص

حول اللواء الرابع مشاة جبلي مديرية المقاطرة في محافظة لحج الى مملكة لحزب الإصلاح وعدم الإعتراف بأي جهة أمنية او سلطات محلية مختصة .

وعين ابوبكر الجبولي قائد اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لحزب الإصلاح مديرآ لأمن المقاطرة منصور الصبيحي في الوقت الذي يوجد مدير أمن معين من محافظ المحافظة ويدعى سعيد جاير ، بينما حزب الإصلاح فرض الاخير بقوة تواجده بالمديرية.

وأصدر محافظ محافظة لحج اللواء عبدالله التركي قرارآ بتعين طارق المعبقي الحميدي مدير للبحث الجنائي بعد ترشيح رفع من قبل مدير عام مديرية المقاطرة غير آن قائد اللواء الإخواني رفض تنفيذه ووجه أفراده بمنع المعبقي من دخول مبنى المديرية.

ويتهم مواطنون اللواء الرابع مشاة جبلي بعسكرة الحياة المدنية بالمنطقة التي تعتبر بعيدة عن أي صراع مسلح ولا توجد بها جبهات اقتتال ماعدا مصالح سياسية يجنيها اللواء لصالح حزبه الإخواني ويدفع ثمنها المواطنين.

وتحولت مديرية المقاطرة الى ساحة صراع بين الأطراف السياسية للتسابق للسيطرة على النقاط لغرض الجباية حيث تصل دخلها المالي في اليوم الواحد الى 5 مليون ريال بعد أن أصبح طريق المقاطرة هو الطريق الوحيد الذي يغذي مدينة تعز.

ويرى قادة عسكريون جنوبيون أن تواجد اللواء الرابع مشاة جبلي هو لغرض عسكري مخطط من قبل حزب الإصلاح يقوم بحماية الوية الحشد الشعبي المتواجد في مدينة تعز ويتم تهديد الجنوبيين به لإقتحام محافظة عدن الجنوبية لغرض السيطرة عليها تحت قيادة إخوانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى