الأخبارمحليات

لحج : شيخ قبلي بارز يدعو الى إخماد الفتنة في طور الباحة

حيروت – خاص
دعا الشيخ نذير العطوي أحد مشايخ قبيلة العطويين بالصبيحة جميع الاطراف المتنازعة إلى تحكيم الشرع والعقل والحكمة وتجنيب المديرية  الصراع الذي يؤدي الى احتكاك بين قبايل الصبيحة وقد يعيد الثار الى الواجهة والمنطقة في غنى عنه في الوقت الذي نسعى الى توحيد صف المجتمع الصبيحي.
وأضاف الشيخ نذير : أن الأعمال القتالية الحاصلة بين الأطراف المتصارعة يقلق السكينة العامة ، ولهذا من الواجب الحفاظ على أمن واستقرار البلاد والحفاظ على الكيان المجتمعي والحفاظ على النسيج في أوساط المجتمع وجمع الكلمة وعدم الإختلاف.
ووجة الشيخ العطوي رسالة هامة الى أبناء قبيلته العطويين بقوله : نصيحتي لأبناء العطوين مشايخ وعقال وشخصيات إجتماعية وشباب بعدم الإنجرار في السياسة التي تؤدي بهم الى المهالك والإصتدام مع اخوانهم من قبائل الصبيحة فالجميع كالجسد الواحد ولاينبغي التمزق في هذه المرحلة الصعبة، لاسيما ونحن جزء من قبايل الصبيحة في المديرية وسنمضي مع إخواننا ومع جميع قبائل الصبيحة بما تقتضية المصلحة الوطنية والعلاقات القبلية والعرفية.
وأدان الشيخ العطوي ماحدث من ترويع للأسر والأطفال نتيجة تبادل إطلاق النار في وقت متأخر من الليل وزرع الرعب في أوساط المجتمع مضيفاً:” نقول لهؤلاء إن ويلات الحرب لا يستفيد منها أحد بل تزيد الامور تعقيدا”.
ودعا العطوي القيادات العسكرية واللواء محافظ محافظ لحج والمشايخ والمثقفين والشخصيات الاجتماعية إلى تهدئة الموقف باسرع وقت قبل ان تخرج الامورعن سيطرتها  في الوقت الذي نسعى الى نشر السلام والمحبه والتعايش السلمي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى