الأخبارمحليات

مسلحون قبليون يختطفون قيادي بارز في قوات طارق صالح “تفاصيل “

حيروت – خاص

اختطفت إحدى قبائل محافظة تعز، السبت، القائد العام للإمداد والتسليح في قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي.

وأعلنت قبيلة بني علي الحاج السبئي في مديرية المسراخ، وسط تعز، السبت “اعتقال القائد العام للإمداد والتسليح بمليشيات طارق صالح المدعوم من قبل الإمارات في الساحل الغربي”.

القبيلة قالت في بيان لها لوسائل الإعلام: “إن عملية اعتقال قائد الإمداد والتسليح بمليشيات طارق صالح بشير المقبلي، تأتي بهدف الضغط على طارق صالح للإفراج عن أحد مشايخ القبيلة”.

مضيفة: “لقد اختطفت مليشيات طارق صالح الشيخ توفيق عبدالرحمن السبئي قبل ثمانية أشهر، ونفذت القبيلة وساطات كبيرة للإفراج عنه دون جدوى، فكانت هذه الخطوة بهدف الضغط”.

وتوعدت قبيلة السبئي بـ “اتخاذ إجراءات تصعيدية أخرى ما لم يستجب طارق صالح لمطالبها في الإفراج عن الشيخ توفيق السبئي”. في إشارة إلى اعتقال المزيد من ضباط طارق ومهاجمة قواته.

تأتي هذه الواقعة، بالتزامن مع استمرار قبائل الصبيحة في لحج باحتجاز 9 من منتسبي قوات طارق عفاش، ردا على اختطافها في المخا اثنين من قبيلة كعللة التابعة للصبيحة، واتهامهما بالتجسس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى