الأخبارمحليات

مكتب الصحة بعدن يغطي على أعداد ضحايا الإنفجار عقب تصريح رسمي كُشفت فيه الأرقام الحقيقية

حيروت – عدن

زعم مدير مكتب الصحة بالعاصمة عدن الدكتور علي عبدالله صالح، عن الحصيلة الأولية لضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف البوابة الخارجية لمطار عدن الدولي بمدينة خور مكسر، والتي بلغت 5 شهداء و25 جريحا تتفاوت إصابتاتهم بين حرجة ومتوسطة.

وقال مدير مكتب الصحة أن الشهداء الخمسة بينهم أطفال، فيما جرى استقبال الجرحى في مستشفى الجمهورية، وتم نقل بعضهم إلى المستشفيات الخاصة كالبريهي وأطباء بلا حدود.

ولفت مدير مكتب الصحة، أن التوجيهات صدرت لجميع المستشفيات الخاصة باستقبال أي حالات جديدة وتقديم العلاجات الكاملة، مع تكفّل السلطات المحلية بالعاصمة عدن بتكاليف ونفقات علاجهم.

يأتي هذا ، بعد تصريح لـ مدير مكتب الاعلام بمديرية خورمكسر عماد ياسر ، قال فيه  إن السيارة التي استهدفت محيط مطار عدن (سيارة هايلوكس دبل) تفجرت قبل الوصول إلى البوابة الأولى للمطار بموقع تجمع سكاني، ولازالت بعض الجثث تحت انقاض محل إنترنت (ماربون) جميعهم أطفال.

وأشار مدير مكتب الاعلام بمديرية خورمكسر ، في بيان رسمي حصل حيروت الإخباري على نسخة منه ،   بأن عدد الجثث التي وصلت إلى ثلاجة مستشفى الجمهورية حتى اللحظة 30 جثة ، والطاقم الطبي في مستشفى الجمهورية يطلق نداء عاجل للمتبرعين بالدم .

هذا واستهدف مساء اليوم تفجير إرهابي البوابة الخارجية لمطار عدن الدولي، وتسبب بسقوط ضحايا معظمهم من المدنيين، وسط أنباء عن أن إعداد الضحايا يفوق الإحصائيات التي نشرها مكتب الصحة، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى