الأخبارمحليات

عدن : قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في كريتر

حيروت – خاص
شهدت عدن  اشتباكات اسفرت حتى اللحظة عن سقوط قتيلين و3 جرحى.
وقالت مصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت في حي الطويلة بكريتر  بين فصائل الانتقالي  التابعة للواء الخامس بقيادة امام النوبي واخرين من كتائب العاصفة.
واضافت المصادر ان القتلى من فصيلين ينتميان للقائد  بالحزام الامني إمام النوبي وهما  علاء المطري أمجد محمد والمصابين 3 وهم محمد جمال وحمزة عبدة واخر يدعى سكينة.
وتعد المواجهات الاخيرة التي سقط فيها ضحايا امتداد لمواجهات سابقة حيث يسعى كل طرف لإحكام قبضته على المديرية التي تضم اهم المرافق الحكومية بينها قصر المعاشيق- مقر اقامة حكومة هادي-  والبنك المركزي والبنك الاهلي.
على الصعيد ذاته، شهدت مديرية خور مكسر اشتباكات بين  قوات الانتقالي ومحتجين على انقطاع الكهرباء.
وافادت مصادر محلية  ان قوات الانتقالي حاولت في وقت مبكر فتح خطوط رئيسية في المديرية قطعت من قبل شبان ناقمون على انقطاع التيار الكهربائي والذي استمر لأكثر من 21 ساعة، لكنها تعرضت  للرمي بالحجارة مما دفعها لإطلاق النار بكثافة في الهواء.
على الصعيد ذاته، دعا الحراك الجنوبي إلى انتفاضة شعبية تنديدا بتردي الخدمات ابرزها الكهرباء.
وكان ناشطون اطلقوا قبل ايام هشتاق تحت مسمى انا مستعد لحشد المواطنين على التظاهر ضد الانتقالي الذي يحكم قبضته على مدينة عدن.
وجاءت الدعوات بعد ايام على وعود اطلقها رئيس الادارة الذاتية تتضمن ادخال 60 ميجاوات من الطاقة كان المجلس موعود بها من السعودية، لكن تلك الوعود تلاشت مع خروج منظومة كهرباء عدن عن الخدمة بفعل انعدام الوقود، وفق بيان الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى