الأخبارمحليات

حكومة صنعاء ترد على غريفيث بشأن ايرادات موانئ الحديدة

حيروت – متابعات

ردت حكومة صنعاء على تصريحات المبعوث الأممي مارتن غريفيث، الجمعة، واعلانه أن “سحب أموال ايرادات موانئ الحديدة المجمعة في الحساب الخاص بالمرتبات بشكل مخالف لاتفاق السويد”.

وقال وزير الإعلام في حكومة صنعاء وناطقها، ضيف الله الشامي إن المبعوث الاممي مارتن غريفيث “أبدى انزعاجه من صرف نصف راتب بعد عدة شهور تقدمه الحكومة رغم الحصار والعدوان”.

الوزير الشامي تابع في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” قائلا: إن “من أهداف العدوان خنق الشعب اليمني وحصاره ولذلك يشتاطون اليوم غضبا بما فيهم ممثلهم الأممي مارتن غريفث”.

وأضاف ناطق حكومة صنعاء: “صحيح أن معاناة الشعب كبيرة وبالأخص الموظفين المنقطعة رواتبهم نتيجة الحصار والعدوان لكن العزة والكرامة الذي يعيشونه أغلى من ملكهم وأموالهم”.

وكان وزير المالية في حكومة صنعاء د.رشيد ابو لحوم أعلن أنه “تم سحب المبلغ المجمع من ايرادات موانئ الحديدة بحساب المرتبات لصرف نصف راتب لموظفي الدولة قبل عيد الفطر”.

يذكر أن اتفاق السويد الموقع في ديسمبر 2018م ينص على فتح حساب بفرع البنك المركزي في الحديدة لتوريد عائدات موانئ الحديدة الضريبية والجمركية لصالح مرتبات موظفي الدولة”.

وتنص المادة نفسها من الاتفاق على أن “تتولى الحكومة (حكومة هادي) استكمال المبلغ لصرف مرتبات جميع موظفي الدولة في عموم الجمهورية وفق كشوفات وزارة الخدمة المدنية لعام 2014م”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى