الأخبارعربي ودوليمحليات

مظاهرات في عدة دول عربية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة 

 

 

حيروت – وكالات

تظاهر عشرات الآلاف، الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023، في عدة دول عربية؛ دعماً للفلسطينيين، وتنديداً بالقصف الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من شهرين على قطاع غزة، الذي خلَّف آلاف الضحايا من المدنيين وسط تحذيرات من تفشّي المرض بين سكان القطاع.

 

 

 

واحتشد الآلاف في مأرب وتعز وصعدة، الجمعة، في مظاهرات حاشدة؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

وهتف المتظاهرون بشعارات تساند الشعب الفلسطيني وتؤيد حقِّه في الدفاع عن نفسه ضدَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، وجدَّدوا دعمهم كشعوب للقضية الفلسطينية.

 

 

 

وخرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة بولاية سناو بسلطنة عُمان؛ دعماً لفلسطين وللمقاومة في قطاع غزة.

 

 

 

في السياق، شهدت العاصمة القطرية الدوحة، الجمعة، مسيرة احتجاجية واسعة للجمعة التاسعة على التوالي؛ تضامناً مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لقصف الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

وتجمَّع المحتجون عقب صلاة الجمعة وهم يحملون أعلام فلسطين ويرددون شعارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ومجازره ضد المدنيين في القطاع المحاصر.

 

 

 

كما خرجت بعد صلاة الجمعة مظاهرات في مدن رام الله ونابلس والخليل بالضفة الغربية نصرةً لغزة، وردَّد المشاركون هتافات لدعم المقاومة في غزة بينها “سيري سيري يا حماس.. انتي المدفع ونحن رصاص”.

 

 

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الخميس 17 ألفاً و177 شهيداً، و46 ألف جريح، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى