الأخبارمحليات

جريفيث في سلطنة عمان لبحث خطط السلام الأممية

 حيروت- متابعات

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث الأربعاء، السعودية، باتجاه العاصمة العمانية مسقط؛ لبحث خطط السلام الأممية مع مسؤولين من الحوثيين “أنصار الله”.

وكان جريفيث وصل الرياض، الاثنين، وعقد سلسلة مباحثات في الرياض مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة، معين عبد الملك، إضافة إلى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزييدي، حسب ما نشرته وكالة سبأ التابعة لهادي.

وقال مصدر حكومي إن المبعوث الأممي سيطلع وفد جماعة الحوثيين “أنصار الله” على نتائج لقاءاته في الرياض، وتصور الحكومة اليمينية للحل الشامل.

أكد الرئيس هادي المقيم في الرياض منذ 2015، حرصه على تحقيق السلام في بلاده، بحسب بيان تلا لقاءه جريفيث الثلاثاء الماضي. وفي أبريل، دعت الأمم المتحدة أطراف النزاع في اليمن، إلى وقف إطلاق نار شامل، واستئناف عاجل للعملية السياسية، دون استجابة لدعوتها، مع تصعيد غير متوقع في القتال حيث شهدت العاصمة اليمنية صنعاء أعنف موجة قصف جوي من طيران التحالف منذ عدة سنوات، رداً على قصف صاروخي مركز وبالطائرات المسيرات التابعة لـ”أنصار الله” على مواقع ومنشات عسكرية في عمق الأراضي السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى