الأخبارمحليات

ماذا قال ال جابر بعد نشر مراقبين في خطوط القتال بأبين؟

حيروت- متابعات

أعلن التحالف في اليمن اليوم الأربعاء عن بدء نشر مراقبين لوقف إطلاق النار الشامل في محافظة أبين بين قوات الحكومة اليمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.
وكان التحالف قد أكد استجابة الحكومة اليمنية و”الانتقالي”، لطلب وقف إطلاق النار الشامل، على خلفية تطورات الأحداث في جزيرة سقطرى.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إنه “في ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى ومحافظة أبين يرحب التحالف باستجابة كل من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لطلبه بوقف إطلاق النار الشامل ووقف التصعيد وعقد اجتماع في السعودية للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل”.

من جهته دعا السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر إلى دعم جهود وقف إطلاق النار بأبين مؤكدا على ضرورة دعم هذه الجهود من قبل النشطاء والإعلاميين.

وقال جابر إن “قوات التحالف قامت بنشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين بالتنسيق مع قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي”، مضيفاً ‏”بدأت قوات التحالف نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين بالتنسيق مع قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي”.

وحض ال جابر الإعلاميين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي دعم الجهود الصادقة لحقن الدماء وتنفيذ اتفاق الرياض، فالكلمة أمانة، فلتكن كلمتكم لرأب الصدع ووأد الفتنة.

وتدخل “التحالف” لوقف القتال في أبين بعد أنباء فشل قوات “الشرعية” و”الانتقالي” في حسم النزال بينهما منذ أكثر من شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى