الأخبارمحليات

الزبيدي يدعو لتدخل دولي في البحر الأحمر

 

حيروت – عدن

دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، لتدخل دولي لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

 

وقال الزبيدي، ان مواجهة التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، بات اليوم يمثل مهمة دولية، كون هذا الممر المائي يمثل أهمية كبرى ليس لليمن فقط، وإنما لدول العالم أجمع، حيث تمر عبره نسبة كبيرة من واردات العالم من الغذاء والوقود والدواء.

واضاف الزُبيدي في الحلقة النقاشية بعنوان (صراع الشرق الأوسط: ما نهاية اللعبة؟) المنعقدة ضمن الفعاليات النقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يحتضنه منتجع دافوس بسويسرا ان الصراع في المنطقة سيستمر طالما، لا توجد إجراءات رادعة للتهديدات الحوثية.. مشيراً الى ان بقاء هذه المليشيات على قيد الحياة يعني بقاء هذا الجزء من العالم منطقة صراع، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وتطرق عضو مجلس القيادة الرئاسي، خلال الحلقة النقاشية التي تحدث فيها رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق، ومبعوث الأمم المتحدة الي سوريا جير بيديسن، والمديرة التنفيذية لمركز (RUSI) للدراسات كارين فون هيبل، الى التطورات التي تشهدها بلادنا وفي مقدمتها التصعيد الحوثي ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.. مؤكداً أن الهجمات الحوثية ضاعفت وستضاعف من معاناة المواطنين المعيشية، ومصاعب البلاد الاقتصادية، خصوصاً وأن بلادنا تعتمد بشكل شبه كلي علي الواردات التي تصلها عبر البحر عبر وسائل نقل مستأجرة من شركات دولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى