الأخبارمحليات

وصفه الأمريكيون ب ” المعقد ” .. الحوثيون يصدرون بياناً بشأن هجوم واسع في البحر الأحمر 

 

حيروت – وكالات

 

تبنت قوات الحوثي، اليوم الأربعاء، عملية عسكرية واسعة ضد القوات الأمريكية والغربية المتواجدة في البحر الأحمر.

 

وقال بيان صادر عن الناطق العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع، إنهم نفذوا عمليةً عسكريةً مشتركةً بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ والطائراتِ المسيرةِ استهدفتْ سفينةً أمريكيةً كانتْ تقدمُ الدعمَ للكِيانِ الصِّهيوني.

 

وأضاف البيان أن العملية جاءت كرد أولي على ما وصفته بـ الاعتداءِ الغادرِ الذي تعرضتْ له قواتهم يومَ الأحدِ ال18 من جمادَى الآخرةِ 1445للهجرة.

 

وأكدوا استمرار هجماتهم في البحر الأحمر، ومنع المِلاحةِ على الكيان الإسرائيلي في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ حتى وَقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا الصامدينَ في قطاعِ غزة.

 

وفي وقت سابق، صباح اليوم الأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية صد واحدة من أكبر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر خلال الأشهر الأخيرة.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إنها أسقطت 21 صاروخا وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين أطلقت من اليمن

 

ووصف الجيش الأمريكي الأمر بأنه هجوم معقد شنه الحوثيون .

 

ووفقاً للقيادة المركزية، شمل القصف، الذي تم إطلاقه في حوالي الساعة 9:15 مساء الثلاثاء في اليمن، 18 طائرة هجومية بدون طيار ذات اتجاه واحد، وصواريخ كروز مضادة للسفن وصاروخا باليستيا مضادا للسفن.

 

وأفاد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجوم تضمن ما مجموعه 24 طائرة بدون طيار وصواريخ.

 

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية عدم وقوع أضرار في السفن جراء الهجوم وعدم تسجيل إصابات نتيجة الإطلاق الكثيف للمسيرات والصواريخ.

 

وشاركت ثلاث مدمرات أمريكية في صد الهجوم الحوثي، وفق ما قاله مسؤول لـCNN.

 

وتدخلت مدمرتان إلى جانب مقاتلات F-18 انطلقت من حاملة الطائرات دوايت آيزنهاور في جهود إسقاط الصواريخ والمسيرات، وفقا للقيادة. كما شاركت المدمرة RMS Diamond التابعة للبحرية البريطانية في صد الهجوم أيضا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى